التخطي إلى المحتوى
شركة آبل وضحت سبب إنطفاء هواتف iPhone 6S بشكل مفاجئ رغم وجود طاقة كافية في البطارية

في أواخر شهر نوفمبر الماضي في عامنا هذا 2016 قامت شركة آبل بعمل برنامج تصليح جديد ومطور لمستخدميّ هواتف iPhone 6S بعد أن قال بعض المستخدمين بأن هواتفهم تنطفئ على الرغم من وجود طاقة في البطارية .

وهذا قد دفع شركة آبل بالبحث حتى إصدار برنامج التصليح الذي يجعلهم يقومون بإزالة البطارية من الهاتف وتعويضة ببطارية جديدة وقد قدمت شركة آبل جواباً لأولئك الذين تسائلوا عن السبب .

صرحت شركة آبل قائلة : ” وجدنا بأن عدد قليل من وحدات iPhone 6S المصنعة في شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الماضي تحتوي على مواد للبطاريات تعرضت لهواء محيطي أكثر مما ينبغي قبل أن يتم تجميعها في حزم البطاريات. ونتيجة لذلك، هذه البطاريات تتحلل بسرعة بالمقارنة مع البطاريات العادية مما يتسبب في الإغلاق المفاجئ للأجهزة. ”

وذكرت آبل بأن هواتف iPhone 6S لا تزال آمنة بالرغم من مايحدث وقالت الشركة أيضاً ” هذه المشكلة لا تشكل خطرًا على سلامة المستخدمين. نحن نريد أيضا لعملائنا أن يعرفوا بأنه تم تصميم هواتف iPhone فعلا لتقوم بالإغلاق التلقائيا تحت ظروف معينة، مثل البرودة الشديدة. لمستخدم iPhone، بعض هذه الاغلاقات قد تبدو غير متوقعة، ولكن هي مصممة لحماية الأجهزة الإلكترونية من الجهد الكهربي المنخفض. ”

هذا التفسير جعل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون 6S يشعرون بالطمأنينة بعد ان سيطر عليهم الخوف خصوصاً بعد تقارير إحتراق هواتف Galaxy Note 7 التي قمنا سابقاً بتوضيح سبب إحتراقهم .