التخطي إلى المحتوى
معلومات عن إتفاقية شركتيّ سامسونج و آبل من أجل الهواتف الرائدة لعام 2017 والتي سيتم تزويدها بشاشات OLED

إنتشرت بعض الشائعات التي تقول بأن شركة سامسونج قامت بالتوقيع على إتفاقية مع شركة آبل من أجل تصنيع 100 مليون وحدة جديدة من شاشات OLED للمنتجات الجديدة علماً بأن سامسونج هي الأكثر مبيعاً لشاشات OLED في العالم .

وقيل أنة سيكون هناك إمدادت لشركات الهواتف الذكية الأخرى ولكن بشكل قليل جداً وذلك بعد ان تستخدم سامسونج و آبل شاشات OLED في الجيل الجديد من هواتفها القادمة لعام 2017 .

هناك الكثير من الشركات الصينية التي تستخدم شاشات OLED لهواتفها الذكية وقد كان هذا السبب كافياً  لجعل مجموعة شركات صينية تتعاون مع بعضها من أجل توسيع نطاق الإنتاج وقد صرح الشخص الذي شاهد المسألة من الصين قائلاً :

” نظرا إلى أن الجيل المقبل من هواتف ولوحيات آبل قد تستخدم شاشات AMOLED، فالطلب من العام 2018 إلى 2020 يتوقع أن يبقى قويا مما قد يحد من حصول الشركات المصنعة الأخرى على الإمدادات الكافية. وهذا سيتسبب في جعل منتجات هذه الشركات أقل تنافسية في السوق. “

ذكرت بعض المصادر أن شركة آبل ستقوم بالإعتماد على تقنية شاشات OLED وهذا يعني ان حاجتها ستكون أكثر من 70 مليون وحدة وذلك فقط من أجل النسخة المنحنية لشاشة هاتف آيفون 8 لعام 2017 .

وهناك شركة Royole التي ستقوم بإنتاج مئات الآلاف من وحدات شاشات OLED شهرياً ورغم ذلك فشركات الصين ليست قلقة بشأن عام 2017 لأن آبل ستستخدمها فقط في هواتف iPhone 8 .

لكن الفترة بين 2018 و 2020 ستقرر آبل إستخدام الشاشات المميزة في منتجاتها بشكل أكثر وقد تعاني وقتها الشركات الصينية من إمدادات محدودة لذا فقد بدأوا التفكير في حل لهذة المشكلة منذ الأن .