التخطي إلى المحتوى
اهداف مباراة برشلونة وبوروسيا مونشنغلادباخ اليوم بنتيجة 4-0 وهزيمة ساحقة للنادي الألماني الضيف على الكامب نو

نتيجة اهداف مباراة برشلونة وبوروسيا مونشنغلادباخ اليوم الثلاثاء 6-12-2016 مـ، وفي ظل المباريات المنعقد خلال الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا حقق نادي برشلونة عدد من الإنتصارات والتي جاءت ضد الفرق الألمانية، فقد أظهرت الإحصائيات المتعلقة في هذا الأمر أنتصار نادي برشلونة في أخر 13 مباراة فاز بـ 12 مباراة، ونجد أن فريق بوروسيا مونشنغلادباخ قد حقق انتصار واحيد خلال أخر مواجهات ضد الفرق الإسبانية ضمن مختلف البطولات التي شارك بها.

وقد أوضح مدرب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بأن النادي الكتالوني يعتبر من عمالقة كرة القدم إلا أن فريقة لن يكون خائف من ذلك، وجاء في ضمن السياق بأن هذه المباراة لهي من المباريات التاريخية التي سوف يلعبها اللاعبين الفريق لكونها سوف تكون ضمن ملعب الكامبو نو معقل النادي البرشلوني، وعندما سؤال مدرب الفريق الألماني عن رأيه بفريق كتالونيا ” لدينا احترام كبير لفريق برشلونة، فهو فريق ممتاز، ولكننا لن نخاف، وسنلعب بشكل جيد. هم (البرسا) يستحوذون على الكرة في الكامب نو بنسبة 60-80%، وسيكون علينا أن ندافع كثيرا وبشكل جيد”.

ومن الجدير ذكره بأن نادي برشلونة عمل على تحقيق انتصار ضد الفريق الألماني على معقله وذلك بنتيجة (2-1) للفريق الكتالوني، إما بالنسبة لرأي المدرب الألماني بخصوص غياب اللاعب البرازيلي نيمار فقال بأن فريق برشلونة يعمل على المحافظة لفلسفة الفريق مهما كانت الغيابات التي تتواجد ضمن صفوفه، ويأتي فريق الألماني في الترتيب الثالث من بطولات دوري الابطال والتي سمحت له في المشاركة ضمن بطولة الدوري الأروبي.

ومن المعلوم بأن نادي برشلونة قد أحتل المرتبة الأولى في دوري المجموعات وذلك بعد تفوقه على نادي مانشيستر سيتي ضمن مباريات دوري الأبطال، ويأتي سيطرة فريق برشلونة على الترتيب الأول للمرة العاشر كأطول سلسة في التاريخ، ويلاحظ المشاهد للمباريات دوري الأبطال التي خاضها فريق برشلونة ضمن منافسة دوري الأبطال قيامه بتسجيل 40 هدف مقابل 6 اهداف تلقاها خلال مباريات 13 التي خاضها.

أما بالنسبة لفريق بوروسيا مونشنغلادباخ، نجد انخفاض واضح بخصوص عدد المباريات التي فاز بها وذلك من خلال تحقيقه انتصار وحيد ضمن آخر 5 خاضها الفريق خارج الديار في دوري أبطال أوروبا.

ويخوض البرسا اللقاء بصفوف شبه مكتملة، في ظل عودة نجم خط وسط الفريق وقائده أندريس إنييستا من الإصابة ومشاركته لبعض الوقت في الكلاسيكو، بالإضافة إلى عودة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من الإصابة أيضاً، بينما يغيب النجم البرازيلي نيمار عن اللقاء بسبب الإيقاف.

وسيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام فرصة ثمينة لكسر الرقم القياسي المسجل باسمه منافسه ونجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأكثر لاعب يحرز أهدافاً في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية برصيد 11 هدف، بينما يملك ميسي في رصيده 9 أهداف حتى الآن وبإمكانه كسر رقم رونالدو إذا ما تمكن من إحراز هاتريك في شباك مونشنجلادباخ.

نتيجة مباراة برشلونة اليوم امس

4 / 0 لصالح النادي الكتلوني

اهداف مباراة برشلونة وبوروسيا مونشنغلادباخ

وعن اللقاء، قال إنريكي إنه لا يهتم كثيراً بنتيجة المباراة، مؤكداً أن اللاعبين يجب أن يحققوا الفوز من أجل أنفسهم وليس من أجله، وأعلن إنريكي عن قائمة الفريق لمباراة مونشنجلادباخ والتي شهدت غياب بعض العناصر الأساسية مثل جيرارد بيكيه وإيفان راكيتيتش والحارس الألماني تير شتيجن من أجل منحهم بعض الراحة، وجاءت القائمة كالتالي:

سيليسن، ماسيب، ماسكيرانو، دينييه، أليكس فيدال، أومتيتي، كاردونا، سيرجي روبرتو، جوردي ألبا، آندري جوميز، سيرجي بوسكيتس، دينيس سواريز، إنييستا، أردا توران، رافينيا، لويس سواريز، ميسي، باكو ألكاسير.

حيث يستضيف برشلونة نظيره الألماني بوروسيا مونشنجلادباخ مساء اليوم على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر مباراة اليوم بالنسبة للنادي الكتلوني ليست ذات أهمية كبيرة على الصعيد التنافسي، حيث ضمن البرشا تربعه على قمة المجموعة وتأهله إلى دور الـ 16 كمتصدر برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات وهزيمة وحيدة، بينما ضمن مونشنجلادباخ التأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط.

ولكن المباراة مهمة جداً لفريق المدرب الإسباني لويس إنريكي على المستوى المعنوي، حيث يرغب البرسا في مصالحة جماهيره بعد سلسلة العروض والنتائج المخيبة للآمال في الليجا، حيث تعادل الفريق في آخر ثلاث جولات أمام مالاجا وريال سوسيداد وأخيراً أمام ريال مدريد في الكلاسيكو، وابتعد الفريق عن الريال المتصدر بفارق ست نقاط، بالإضافة إلى التعادل في ذهاب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا أمام هيراكليس، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، بهدف لكل فريق.