التخطي إلى المحتوى
نتائج مباريات اليوم من دوري أبطال أوروبا 2016/2017 أرسنال يستعيد الصدارة وبرشلونة يسحق مونشنجلادباخ

أقيمت اليوم عدد من المباريات ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا .. حيث نجح أرسنال في استعادة صدارة المجموعة الأولى على حساب باريس سان جيرمان فيما تأهل بنفيكا برفقة نابولي في المجموعة الثانية، وفيما يلي نستعرض معكم نتائج كل مباريات اليوم:

1- المجموعة الأولى

في المجموعة الأولى، نجح أرسنال في استعادة صدارة المجموعة والتي فقدها في الجولة الماضية بعد تعادله على أرضه أمام باريس سان جيرمان بهدفين لكل منهما، حيث سحق مضيفه بازل السويسري  بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب سانت جاكوب بارك.

أحرز رباعية المدفعجية المهاجم الإسباني لوكاس بيريز “هاتريك” في الدقائق 8 و16 و 74 وأضاف النيجيري أليكس إيوبي الهدف الرابع في الدقيقة 53، بينما أحرز المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا هدف بازل الوحيد في الدقيقة 78.

الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 14 نقطة ليتربع على قمة المجموعة، بينما تجمد رصيد بازل عند نقطتين فقط ليودع المنافسات الأوروبية.

وفرط باريس سان جيرمان في صدارة المجموعة، بعد تعادله مع ضيفه رازجراد لودوجوريتس البلغاري بهدفين لكل منهما على ملعب حديقة الأمراء.

تقدم الضيوف عن طريق فيرجيل ميسيدجان في الدقيقة 15 وتعادل الفريق الباريسي عن طريق المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني في الدقيقة 61، ثم تقدم الفريق البلغاري مرة أخرى عن طريق واندرسون في الدقيقة 69، قبل أن يدرك النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.

التعادل رفع رصيد سان جيرمان إلى 12 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد لودوجوريتس إلى 3 نقاط ليتأهل إلى منافسات الدوري الأوروبي.

 

2- المجموعة الثانية

نجح بنفيكا في التأهل إلى دور الـ16، رغم خسارته أمام ضيفه نابولي بهدف مقابل هدفين على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

تقدم نابولي عن طريق مهاجمه الإسباني خوزيه كاييخون في الدقيقة 60، ثم أضاف البلجيكي درايس ميرتينز الهدف الثاني لفريق الجنوب الإيطالي في الدقيقة 79، قبل أن يقلص المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز الفارق لبنفيكا في الدقيقة 87.

ورفع نابولي رصيده إلى 11 نقطة ليتربع على قمة المجموعة بينما تجمد رصيد بنفيكا عند 8 نقاط في المركز الثاني.

واستفاد بنفيكا من الخسارة الساحقة التي تعرض لها فريق بشيكتاش التركي على يد مضيفه دينامو كييف الأوكراني بسداسية نظيفة.

الفريق التركي كان في حاجة للفوز من أجل ضمان التأهل إلى ثمن النهائي، بغض النظر عن نتيجة لقاء بنفيكا ونابولي، وهو ما فشل في تحقيقه.

أحرز سداسية دينامو كييف كل من أرتيم بيسيدين في الدقيقة 9، وأندريه يارمولينكو في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وفيتالي بيوالسكي في الدقيقة 33، وديرليس جونزالز في الدقيقة 45، سيرجي سيدورشوك في الدقيقة 60، وأخيراً جيونيور مورايس في الدقيقة 77.

وشهدت المباراة حالتي طرد لفريق بشيكتاش لكل من أندرياس بيك في الدقيقة 29 وفينسنت أبو بكر في الدقيقة 56.

الفوز رفع رصيد دينامو كييف إلى 5 نقاط ولكنه لم يحرك ساكناً من قاع المجموعة، بينما تجمد رصيد بشيكتاش عند 7 نقاط في المركز الثالث لينتقل الفريق التركي إلى منافسات الدوري الأوروبي.

 

المجموعة الثالثة

سحق برشلونة، المتأهل سلفاً كأول المجموعة الثالثة، ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني برباعية نظيفة على ملعب كامب نو.

تقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للبلوجرانا في الدقيقة 16، ثم تكفل التركي أردا توران بإكمال رباعية الفريق الكتالوني بإحرازه هاتريك في الدقائق 50،53،67.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 5 نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، تعادل مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، مع ضيفه سيلتيك الاسكتلندي بهدف لكل منهما على ملعب الاتحاد.

تقدم الضيوف أولاً عن طريق باتريك روبيرتس في الدقيقة 4، قبل أن يتعادل المهاجم النيجيري كيليتشي إيهيناتشو لسيتي في الدقيقة 8.

التعادل رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 9 نقاط، بينما ارتفع رصيد سيلتيك إلى 3 نقاط.

 

المجموعة الرابعة

تغلب بايرن ميونيخ، المتأهل سلفاً في المركز الثاني، على ضيفه أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة، بهدف نظيف على ملعب أليانز أرينا.

أحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 28.

الفوز رفع رصيد البايرن إلى 12 نقطة، بينما توقف رصيد الأتلتي عند 15 نقطة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، تعادل آيندهوفن الهولندي مع ضيفه روستوف الروسي سلبياً على ملعب فيليبس.

التعادل رفع رصيد آيندهوفن إلى نقطتين في المركز الأخير، بينما ارتفع رصيد روستوف إلى 5 نقاط في المركز الثالث المؤهل لمنافسات الدوري الأوروبي.