التخطي إلى المحتوى
نتائج مباريات اليوم من دوري أبطال أوروبا .. دورتموند يخطف الصدارة من ريال مدريد

استُكملت اليوم منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا .. ولم تخلو المباريات من الإثارة والمتعة وخاصة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 وتصدر الفريق الألماني للمجموعة.

وفيما يلي نستعرض معكم نتائج جميع مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

المجموعة الخامسة

تغلب باير ليفركوزن على ضيفه موناكو بثلاثية نظيفة في مباراة تحصيل حاصل؛ إذ حسم الفريقان تأهلهما إلى دور الـ16 من الجولة السابقة.

أحرز ثلاثية ليفركوزن كل من فلادلين يورشينكو وجوليان براندت والحارس الإيطالي مورجان دي سانتيس حارس مرمى موناكو بالخطأ في مرماه، في الدقائق 30-48-82 على الترتيب.

الفوز رفع رصيد باير ليفركوزن إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما احتفظ موناكو بصدارة المجموعة رغم الخسارة برصيد 11 نقطة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، حسم توتنهام مقعد الدوري الأوروبي بتغلبه على ضيفه سيسكا موسكو بثلاثة أهداف مقابل هدف عل ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

تقدم الضيوف أولاً عن طريق آلان دازجوييف في الدقيقة 33، قبل أن يتعادل ديلي آلي للسبيرز في الدقيقة 38، ثم أضاف هاري كين الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 45، وأحرز إيجور أكينفييف الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 77.

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد سيسكا موسكو عند 3 نقاط.

 

المجموعة السادسة

قلب بوروسيا دورتموند تأخره أمام مضيفه ريال مدريد بهدفين إلى تعادل بنتيجة 2-2، ليظفر بصدارة المجموعة السادسة.

تقدم الريال أولاً عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 28، ثم أضاف بنزيمة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 53، ثم نجح الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في تقليص الفارق للضيوف في الدقيقة 61، قبل أن يدرك ماركو ريوس التعادل لدورتموند في الدقيقة 89.

التعادل رفع رصيد دورتموند إلى 14 نقطة ليتربع على قمة المجموعة، بينما ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 12 نقطة في المركز الثاني.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، نجح فريق ليجيا وارسو البولندي في خطف تذكرة الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه سبورتنج لشبونة بهدف نظيف.

الفوز رفع رصيد ليجيا وارسو إلى 4 نقاط ليقفز إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد سبورتنج عند 3 نقاط ليتراجع إلى المركز الأخير.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب كوستا ماركيس في الدقيقة 30.

 

المجموعة السابعة

نجح بورتو في خطف تذكرة التأهل إلى دور الـ16 بعدما تغلب على ضيفه ليستر سيتي، متصدر المجموعة، بخماسية نظيفة على ملعب دراجاو.

أحرز خماسية بورتو كل من أندريه سيلفا في الدقيقتين 6 و64 من ركلة جزاء، خيسوس كورونا في الدقيقة 26، ياسين براهيمي في الدقيقة 44، وأخيراً دييجو جوتا في الدقيقة 77.

الفوز رفع رصيد بورتو إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليستر عند 14 نقطة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، لم يكن فوز إف سي كوبنهاجن الدنماركي على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثنائية نظيفة، كافياً لتأهله إلى دور الـ16.

أحرز هدفي كوبنهاجن كل من براندون ميشيل مدافع بروج بالخطأ في مرماه في الدقيقة 8، وماتياس زانكا في الدقيقة 15.

الفوز رفع رصيد كوبنهاجن إلى 9 نقاط في المركز الثالث ويتأهل إلى منافسات الدوري الأوروبي، بينما تذيل كلوب بروج المجموعة بدون أي نقاط.

 

المجموعة الثامنة

نجح إشبيلية في مرافقة يوفنتوس إلى دور الـ16 بعد تعادله مع مضيفه أوليمبيك ليون سلبياً. التعادل رفع رصيد إشبيلية إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما احتل ليون المركز الثالث برصيد 8 نقاط ليتأهل إلى منافسات الدوري الأوروبي.

وفي المباراة الأخرى، تغلب يوفنتوس متصدر المجموعة على ضيفه دينامو زغرب بهدفين نظيفين أحرزهما جونزالو هيجواين ودانيلو روجاني في الدقيقتين 52 و73.

الفوز رفع رصيد اليوفي إلى 14 نقطة، بينما تذيل دينامو زغرب المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.