التخطي إلى المحتوى
بعد الانخفاض في سعر الذهب : روسيا والصين يستغلون الفرصة لشراء هذا المعدن الثمين

بينما تؤكد التقديرات على أن سعر الذهب عرف بعض الانخفاض، قد اتخذت روسيا والصين فرصة لشراء هذا المعدن الثمين، وبالتالي زيادة احتياطياتها. ”قرار استراتيجي لدعم الاقتصاد”.

فديناميات سعر الذهب شهدت تغيرات في الآونة الأخيرة، بعد عدة أشهر من الارتفاع الكبير. وكما ذكرت وكالة رويترز، هذه الأسعار آخذة في الانخفاض في الوقت الراهن نظرا لعدة عوامل وإلى حد بسبب انتصار دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

صحيفة نمساوية ”دي برس” أضهرت من جانبها أن روسيا قامت باكبر عمليات شراء الذهب في السنوات ال 20 الماضية.
في 24 شهرا، زادت احتياطيات الذهب الروسية ما يقرب من 50٪ وبالتالي بلغت 1542 طن. أما بالنسبة للصين، فلديها 1840 طن من الذهب. الامر الذي يوضح ظاهرة مثيرة للاهتمام هامة وهي حقيقة أن روسيا والصين تفضلان الرهان على التنمية على المدى الطويل. كما بينت ”دي برس”، وللذهب ‘ قصة طويلة جدا ‘ بالنسبة لمعظم المضاربين، وكذلك بالنسبة للعديد من المستثمرين. في نفس الوقت، يعتبر الذهب هو خيار جيد بالنسبة للبنوك المركزية والجهات الراعية الصغيرة.

ويعتبر الذهب أيضا معدن ‘سياسي’. فسوق الذهب في الصين آخذ في الازدياد. وبنك الشعب الصيني لا يخفي هذه الحقيقة. في الصين، الذهب يساعد على جعل اليوان الصيني عملة احتياطية تقدر في جميع أنحاء العالم.

اسعار الذهب اليوم