التخطي إلى المحتوى
موعد قرعة دور ال 16 لدوري ابطال اوروبا 2016/2017
قرعة دور ال 16 ، دوري ابطال اوروبا

بعد ختام الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لموسم 2016/2017 تترغب الاندية المتأهلة اعلان قرعة دور ال 16 والذي بدوره سيشهد مواجهات ساخنة هذا الموسم، نظرا لوجود عدد من الاندية والتي لها شخصية كبيرة في دوري ابطال اوروبا احتلت المركز الثاني من صدارة المجموعة، بالاضافة الى للاندية الاخرى التي ترأست صدارة المجموعة، وهذا بدوره يزيد من احتمالية تصادمات والتحامات قوية في هذا الدور من البطولة.

حيث تحتضن مدينة نيون السويسرية كعادتها مراسم اجراء القرعة بعد حضور الاعلام مندوبي الاندية التي تأهلت وبمشاركة ايان راش اسطورة ليفربول السابق.

شهد ختام دور المجموعات العديد من الاحداث المثيرة في الاوساط الكروية من بينها احتلال العديد من الاندية الكبيرة للمركز الثاني في مجموعاتها، وكذلك من الاحداث المثيرة; تصدر ارسنال مجموعته حيث لم يحظى بالصدارة طوال الخمسة سنين الماضية.

هذا وقد تأهلت اندية من مختلف الدوريات الكبيرة وكان للاسبان الحظ الاوفر في عدد الاندية المتأهلة لدور ال 16 بعدد اربع فرق، ثم الالمان والانجليز بثلاثة اندية لكل من، والطاليان وفرنسا والبرتغال بعدد 2 اندية لكل من. ‏

الاندية المتأهلة لدورال 16 من دوري ابطال اوروبا ‏‎ ‎ ‎

‏ ‏-اندية المركز الاول: ‏ ‏

أرسنال (انجلترا)، اتلتيك مدريد (اسبانيا)، برشلونة (اسبانيا)، بروسيا دورتموند (المانيا)، يوفينتوس (ايطاليا)، ليستر سيتي (انجلترا)، موناكو (فرنسا)، نابولي (ايطاليا). ‏
‏ -اندية المركز الثاني: ‏

بايرن ميونيخ (المانيا)، بنفيكا (البرتغال)، بايرن ليفركوزن (المانيا)، مانشيستر سيتي (انجلترا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، ريال مدريد (اسبانيا)، اشبيلية (اسبانيا). ‏

موعد مباريات دور ال 16: ‏‎ ‎

تجرى مبارايات الذهاب من دور الستة عشر في الايام 14 و15 ثم 21 و 22 من فبراير لعام 2017. بينما تكون مباريات الاياب لدور الستة عشر في الايام 7 و8 ثم 14 و15 من مارس 2017.

وسيتم بث احداث القرعة في الأثنين 12 من ديسمبر الجاري على الهواء مباشر على قناة ‏beIN Sports‏ في تمام الساعة 11 ‏AM‏ بتوقيت قرينتش الموافق للساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

وتشير الاحتمالات الى ان البطولة في هذا الموسم ستشهد مبارايات قمة في وقت مبكر نظرا لوجود اندية كريال مدريد، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان ومانشيستر سيتي في المركز الثاني، ومن المعروف ان المواجهات تتم عن طريق مواجهة الاول في المجموعة الثاني من من مجموعة اخرى، ولا يواجه فريق في هذا الدور خصم من نفس منطقته. ستلعب الفرق المتصدرة مباريات الذهاب خارج ارضها بينما ستلعب الاياب على ارضها.