التخطي إلى المحتوى
روما يُسقط ميلان في معركة الوصافة .. ويواصل ملاحقته لليوفي

حسم روما معركة الوصافة مع ميلان بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي.

دخل الفريقان المباراة وهما متساويان في رصيد النقاط؛ إذ جمع كل منهما 32 نقطة قبل هذه المباراة ليتقاسما المركز الثاني في الترتيب خلف يوفنتوس المتصدر.

المباراة شهدت غياب النجم المصري محمد صلاح عن صفوف الذئاب بداعي الإصابة.

أحرز هدف المباراة الوحيد لاعب الوسط البلجيكي رادجا ناينجولان في الدقيقة 62، ليرتفع رصيد روما إلى 35 نقطة وينفرد بالمركز الثاني ويواصل مطاردته لليوفي المتصدر برصيد 39 نقطة، قبل مواجهة الفريقين في الجولة المقبلة، بينما تجمد رصيد ميلان عند 32 نقطة في المركز الثالث.

بدأت المباراة بسيطرة ملحوظة للاعبي روما، في ظل محاولات خجولة لهز شباك حارس مرمى ميلان دوناروما، بينما اعتمد ميلان على الهجمات المرتدة وسط سيطرة أصحاب الأرض على الكرة معظم فترات الشوط الأول.

وظهر بوضوح تأثير غياب صلاح على روما؛ إذ اتسم أداء روما بالإيقاع البطىء.

ونجح حارس مرمى روما، البولندي تشيزيني، في التصدي لركلة جزاء تصدى لها المهاجم الفرنسي مباي نيانج في الدقيقة 27.

وأجرى لوتشيانو سباليتي مدرب روما تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة 42 بعد إصابة البرازيلي برونو بيريز، وأشرك الجناح الإيطالي ستيفان الشعراوي بدلاً منها.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات على المرمى ولكن التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي ميلان أحبط المحاولات الهجومية لروما.

وفي الدقيقة 62، نجح ناينجولان في فك شفرات دفاع الروسونيري من تسديدة ذكية بيسراه سكنت شباك الحارس دوناروما.

تراجع أداء ميلان بعد الهدف وتحسن أداء روما ولكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى دوناروما، لتمر الدقائق المتبقية من زمن المباراة دون جديد ويطلق الحكم صافرته معلناً فوز روما.