التخطي إلى المحتوى
11 دولة لم تصوت لكريستيانو رونالدو للفوز بالكرة الذهبية

حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم لعام 2016، للمرة الرابعة في تاريخه يوم أمس الاثنين، ولكن هناك 11 دولة لم تمنح صوتها لمهاجم ريال مدريد للفوز بهذه الجائزة الرفيعة.

واستحق النجم البالغ من العمر 31 عاماً هذه الجائزة بعدما قدم موسماً استثنائياً مع الريال والمنتخب البرتغالي؛ إذ قاد الفريق الملكي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 11 في تاريخه بعد تغلبه على جاره أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية، كما قاد منتخب بلاده للفوز بلقب يورو 2016 للمرة الأولى في تاريخه على حساب فرنسا مستضيفة البطولة.

وأحرز رونالدو 48 هدف في 52 مباراة لعبها حتى الآن في عام 2016.

كل ذلك كان كفيلاً لنيل إعجاب الصحفيين المكلفين بالتصويت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية؛ إذ حصل رونالدو على ضعف عدد الأصوات التي حصل عليها وصيفه، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فحصل رونالدو على 745 صوت مقابل 316 لميسي.

وشارك صحفيون من مختلف أنحاء العالم، بإجمالي 173 صحفي، في التصويت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية، بحيث يحصل اللاعب صاحب المركز الأول في التصويت على خمس نقاط ويحصل اللاعب صاحب المركز الثاني على ثلاث نقاط، فيما يحصل اللاعب صاحب المركز الثالث على نقطة واحدة.

ورغم ذلك، هناك 11 دولة لم تصوت لرونالدو ضمن اختياراتها لأفضل ثلاثة لاعبين، وهي: أوروجواي، تركمانستان، سوازيلاند، ناميبيا، رومانيا، ليبيا، إيران، جمهورية أفريقيا الوسطى، بوليفيا، كاب فيردي، وأندورا.