نتائج قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي14 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتائج قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017

أجريت اليوم قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017 في مدينة بيتالينج جايا الماليزية، وأسفرت عن مواجهة عربية نارية بين العين الإماراتي وصيف نسخة 2016، وأهلي جدة السعودي.

وتتضمن القرعة عدة شروط، أهمها عدم تواجد فريقين من بلد واحد في المجموعة نفسها، بالإضافة إلى تقسيم الأندية المتأهلة إلى البطولة إلى 8 مجموعات، أربعة منها خاصة بمنطقة غرب آسيا والأربع الأخرى لشرق القارة الصفراء.

وأوقعت القرعة العين في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من أهلي جدة وذوباهان الإيراني، والفائز من المباراة التي ستجمع الجيش القطري وبونيودكور الأوزبكي.

بينما يلعب جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، حامل اللقب، في المجموعة الثامنة، إلى جانب كل من جيانجسو الصيني، وأديلايد يونايتد الأسترالي، وفريق متأهل من التصفيات التمهيدية لم يتحدد بعد.

وجاءت نتيجة قرعة مجموعات غرب آسيا على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الأهلي الإماراتي – لوكوموتيف الأوزبكي – التعاون السعودي – (الاستقلال الإيراني أو السد القطري).

المجموعة الثانية: استقلال خوزستان الإيراني – الجزيرة الإماراتي – لخويا القطري – (الفتح السعودي، أو ناساف الأوزبكي، أو الحد البحريني).

المجموعة الثالثة: الأهلي السعودي- ذوباهان الإيراني – العين الإماراتي – (الجيش القطري، أو بونيودكور الأوزبكي).

المجموعة الرابعة: الهلال السعودي –  الريان القطري – بيروزي الإيراني – الفائز من (الوحدة الإماراتي، أو الوحدات الأردني، أو بنغالورو الهندي).

فيما جاءت نتيجة قرعة مجموعات شرق آسيا على النحو التالي:

المجموعة الخامسة: كاشيما أنتلرز الياباني – موانج ثونج التايلاندي – الفائز من الدور التمهيدي 4 (الصين، أو أستراليا، أو الفلبين، أو سنغافورة) – الفائز من الدور التمهيدي 1 (كوريا الجنوبية، أو هونغ كونغ، أو فيتنام).

المجموعة السادسة: سيئول الكوري الجنوبي – الممثل الثاني لليابان (بطل كأس الإمبراطور الياباني)، – ويستيرن سيدني وندرز الأسترالي – الفائز من الدور التمهيدي 3 (الصين، أو تايلاند، أو ميانمار).

المجموعة السابعة: جوانزو إيفرجراند الصيني – سوون سامسونج بلووينجز الكوري، الممثل الثالث لليابان، إيسترن الهونج كونجي.

المجموعة الثامنة: أديلايد الأسترالي –  جيانجسو الصيني جونبوك الكوري الجنوبي – الفائز من الدور التمهيدي 2 (اليابان أو تايلاند أو ماليزيا).

وستُقام مباريات مجموعات منطقة غرب آسيا، يومي الاثنين والثلاثاء، ومباريات مجموعات المنطقة الشرقية، يومي الثلاثاء والأربعاء.

رابط مختصر