التخطي إلى المحتوى
مجلس جامعة الدول العربية ينتفض من أجل نصرة حلب ماعدا ايران
مجلس جامعة الدول العربية ينتفض من أجل نصرة حلب ماعدا دولة واحدة

يتابع العالم بأسره تلك المأساة الإنسانية التي تدور رحاها في حلب لتلتهم الأخضر واليابس وتسلب أخر مظاهر الحياة في تلك المدينة الباسلة. مجزرة وحشية يرتكبها النظام السوري برئاسة بشار الأسد تجاه شعبه ويسانده الدب الروسي من جهة ومن الأخرى الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني.

اليوم الخميس 15-12-2016 شجبت و إستهجنت جامعة الدول العربية في إجتماعها بالعاصمة المصرية القاهرة, ما يدور على أراضي حلب السورية ودعت لخلق أكثر من ممر عبور أمن لإجلاء و إغاثة المدنيين في حلب. بل وتطور الأمر لأن يصف مجلس الجامعة ما يقوم به بشار الأسد بجريمة حرب لاتغتفر وإنتهاك للحق الإنساني والمدني والقانون الدولي وأن الوضع في حلب أصبح بلا منازع مأساة القرن .

كانت دولة قطر هي من دعت لعقد هذه الجلسة في جامعة الدول العربية لتطالب فيه بخلق تلك الممرات الأمنه الأمر الذي أيده وسانده دول خليجية أخرى وطالبت ببذل الجهود الحثيثة من أجل وقف إطلاق النار على الفور.

ورغم موقف الدول المشاركة الإيجابي تجاه الدعوة القطرية إلا أن دولة عربية واحدة إرتأت عدم التدخل في الشأن السوري:

حيث أدلى الوفد اللبناني بتصريح مفاده أن الخطوط العريضة للسياسة الخارجية اللبنانية تتبنى سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول المجاورة.

مجلس جامعة الدول العربية ينتفض من أجل نصرة حلب ماعدا دولة واحدة
مجلس جامعة الدول العربية ينتفض من أجل نصرة حلب ماعدا دولة واحدة

 

وفي نفس السياق تم الإعلان عن أن الإثنين المقبل سوف يتم عقد جلسة لمجلس جامعة الدول العربية سوف ينعقد بحضور وزراء خارجية عدة دول عربية.

شاهد ايضا:

اخبار سوريا اليوم : مظاهرات في حمص تنديداً بالمجازر في حلب تباد اليوم الان

يذكر أن مدينة حلب تتعرض لهذا القصف الوحشي منذ 19-11-2016 إلى الان وقد حققت القوات السورية الموالية لنظام الأسد تقدما كبيرا على حساب المعارضة السورية.