التخطي إلى المحتوى
جوارديولا يعترف بصعوبة الدوري الإنجليزي

أقر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بأنه تفاجىء بطبيعة أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي والتي تتسم بالقوة البدنية والتنافسية العالية، وأكد أنه يرى أن تشيلسي هو الفريق الوحيد الذي يحاول بناء اللعب من الخلف.

ووضع جوارديولا اسمه بين أفضل مدربي العالم بعد الإنجازات التي حققها مع فريقي برشلونة وبايرن ميونيخ، وأسلوبه لعبه المميز والقائم على الاحتفاظ بالكرة، والذي حقق بسببه عدد من الألقاب مع الفريقين.

واعترف جوارديولا بأنه كان وما زال يعاني من تطبيق أسلوب لعبه مع مانشستر سيتي بسبب الرقابة اللصيقة التي تفرضها  الفرق التي يواجهها.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”:”أحاول اتباع أسلوب لعب واحد طوال مسيرتي وهنا أيضاً، على سبيل المثال، مع الضغط الشديد، وعند امتلاكهم الكرة، نحاول التقدم للاستيلاء على الكرة منهم وهو ليس أمراً سهلاً. في كثير من الأحيان تكون الكرة في الهواء أكثر من أرضية الملعب، ويجب أن أتأقلم مع ذلك”.

وأضاف:” عندما كنت في بايرن ميونيخ، تحدثت مع تشابي ألونسو (اللاعب الإسباني)، وقال لي:” يجب أن تتأقلم، إنها الكرة الثانية، الكرة الثانية!”، ولكن في حقيقة الأمر، يجب أن تتأقلم مع الكرة الثانية والكرة الثالثة والرابعة!”.

وتابع:” لم أكن أهتم بذلك من قبل أبداً، لأنه في برشلونة أو في إسبانيا، لا تتبع الفرق هذا الأسلوب؛ ولهذا السبب فازوا بكأس العالم واليورو ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لعدة سنوات، ودائماً ما تتأهل الفرق الإسبانية إلى مراحل متقدمة في جميع البطولات”.

واختتم لاعب برشلونة الأسبق:” في ألمانيا، يتبعون الأسلوب البدني بشكل أكبر، ولكن ليس مثلما الوضع هنا. في إنجلترا تتبع كل الفرق، ما عدا تشيلسي لأن أنطونيو كونتي يقدم أداء رائع ويبني اللعب من الخلف، الأسلوب البدني القوي والاعتماد على لاعبين طوال القامة، ويجب أن أتأقلم على هذا الوضع”.