التخطي إلى المحتوى
تشيلسي يتخطى عقبة كريستال بالاس ويحققه فوزه الـ11 على التوالي في الدوري الإنجليزي

واصل تشيلسي سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي وحقق فوزه الـ 11 على التوالي في المسابقة، بعدما تخطى عقبة مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “سيلهرست بارك” في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة.

أحرز المهاجم الإسباني المتألق هذا الموسم، دييجو كوستا، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 13 هدف ويواصل تصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

بهذا الفوز يرتفع رصيد البلوز إلى 43 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

بدأ تشيلسي المباراة بأداء باهت ولم يشكل أي خطورة على مرمى كريستال بالاس رغم استحواذه على الكرة، إلى أن تمكن كوستا من استغلال الفرصة الوحيدة على المرمى في الشوط الأول، وترجمها بنجاح إلى هدف أول للبلوز، بعد عرضية من الظهير الإسباني سيزار أزبيليكويتا حولها برأسه إلى داخل شباك الحارس الويلزي واين هينيسي

الشوط الثاني كان أكثر إثارة، بعد تحسن أداء الفريقين بعد أن لاحت لكل منهما عدة فرص على المرمى، فتصدى البلجيكي ثيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي لمحاولتين من يوهان كاباي وكريستيان بنتيكي، في حين تألق واين هينيسي وأنقذه مرماه من تسديدتين من نجولو كانتي، وتسديدة من ماركوس ألونسو.

أجرى الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بعض التبديلات لإحكام السيطرة على وسط الملعب وزيادة التأمين الدفاعي، فأشرك سيسك فابريجاس بدلاً من ويليان وبرانيسلاف إيفانوفيتش بدلاً من فيكتور موزيس.

وتصدت العارضة لتسديدة قوية من ماركوس ألونسو، نجم الشوط الثاني دون منازع، من ركلة حرة في الدقيقة 83.

عانى كريستال بالاس من صعوبة كبيرة في اختراق دفاع البلوز في الدقائق المتبقية، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لتشيلسي بهدف نظيف.