التخطي إلى المحتوى
جوارديولا: لم أساعد سانشيز كثيراً في برشلونة

امتدح الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، نجم أرسنال ومنتخب تشيلي، أليكسيس سانشيز، واصفاً إياه بلاعب من طراز عالمي، ولكنه اعترف في الوقت ذاته بفشله في إخراج أفضل ما لدى اللاعب عندما عملا معاً في برشلونة.

وفاز سانشيز بأربعة ألقاب مع برشلونة خلال موسمين مع جوارديولا، وفاز بلقبين آخرين بعد رحيل بيب عن الفريق الكتالوني في 2012، ولكنه انتقل إلى أرسنال في 2014 بعد أن فشل في فرض نفسه على تشكيلة البرسا.

وأصبح سانشيز واحد من أهم لاعبي أرسنال منذ وصوله إلى النادي اللندني، وسيتجه مع فريقه إلى ملعب الاتحاد لمواجهة مانشستر سيتي غداً الأحد والالتقاء مجدداً مع جوارديولا.

ويرى جوارديولا أن قدرات سانشيز تتناسب مع مركز قلب الهجوم الذي يشغله حالياً مع المدفعجية، ولكنه قال إنه يستحق المزيد من الثناء على الفترة التي قضاها في برشلونة رغم معاناته من الحصول على فرصة للمشاركة في المباريات هناك.

وقال جوارديولا:” أعتقد أن أليكسيس أدى جيداً مع أودينيزي ومع تشيلي، وكذلك قدم أداء رائع مع برشلونة. بطبيعة الحال عندما يكون لديك ميسي، يأتي جميع اللاعبين بعد ذلك ولذلك اعتقدت الجماهير أن سانشيز لم يقدم مستواه المعهود مع البرسا، ولكنه أدى بشكل جيد وساعدنا كثيراً”.

وأضاف: “وأعتقد أن المركز الذي يشغله الآن في قلب الهجوم مثالي بالنسبة له. ربما لم أساعده كثيراً في برشلونة لأنه كان يلعب في الجناح وأنا أحب هذا الأسلوب”.

وتابع:” إنه لاعب يمكنه اللعب في عدة مراكز، في اليمين، في اليسار، إنه لاعب مقاتل ويمتلك الشخصية والروح العالية والرغبة في الفوز.إنه لاعب من طراز عالمي”.