اهداف مباراة الاهلي والاتحاد بنتيجة 2-3 وتأهل نادي الاتحاد السعودي إلى نهائي كأس ولي العهد 2016/2017

أحمد زكي
2016-12-27T22:32:41+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي27 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اهداف مباراة الاهلي والاتحاد بنتيجة 2-3 وتأهل نادي الاتحاد السعودي إلى نهائي كأس ولي العهد 2016/2017

اهداف مباراة الاهلي والاتحاد السعودي اليوم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل إثنين لصالح العميد، هذا وسبق وأن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إسناد مهمة إدارة لقاء الأهلي والاتحاد إلى طاقم تحكيم سعودي دولي مكون من الحكم محمد الهويش حكماً للساحة وفهد العمري وهشام الرفاعي حكمين مساعدين.

بدأ الاتحاد مشواره في بطولة كأس ولي العهد من دور الـ32 بمواجهة فريق الجيل، وحقق العميد فوزاً صعباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأحرز أهداف الاتحاد كل من فهد المولد وكارلوس فيلانويفا وعمار الدحيم، وفي دور الـ16 تخطى الاتحاد عقبة القادسية بركلات الترجيح بعد انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. أحرز هدف الاتحاد كارلوس فيلانويفا، وفي دور الـ8 نجح الاتحاد في التغلب على الباطن بهدف نظيف أحرزه فهد المولد من ركلة جزاء، وحقق الاتحاد لقبه السابع والأخير في كأس ولي العهد عام 2004.

وبدأ الأهلي مشواره في كأس ولي العهد من دور الـ16 بمواجهة الفيصلي ونجح الأهلي في الفوز بهدفين نظيفين أحرزهما عمر السومة، وفي دور الـ8 حقق الأهلي فوزاً ساحقاً على هجر بستة أهداف مقابل هدف. أحرز أهداف الأهلي عمر السومة “هاتريك” ومعتز هوساوي ومهند عسيري ونواف العتيبي لاعب هجر بالخطأ في مرماه.

وحدد السويسري كريستيان جروس، مدرب الأهلي، شرطين مهمين لضمان التغلب على الاتحاد والتأهل للمباراة النهائية وذلك من خلال المؤتمر الصحفي حيث قال “إذا أردنا تحقيق الفوز يجب أن نكون منظمين ونستحوذ على الكرة في منطقة وسط الملعب”.

ويتطلع الاتحاد إلى تجاوز أزمة خصم النقاط وفقدان الصدارة في دوري جميل السعودي للمحترفين، بعد أن فرض الاتحاد الدولي عقوبة على العميد بخصم ثلاث نقاط من رصيده في الدوري بسبب عدم دفع مستحقات لاعبه السابق، الأرجنتيني داميان مانسو عقب فسخ تعاقده في 2008.

اهداف مباراة الاهلي والاتحاد اليوم

يواجه الاتحاد غريمه وجاره الأهلي مساء اليوم على ستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي، وسيلتقي الفائز من هذه المباراة مع النصر، الذي نجح اليوم في التغلب على الهلال بهدفين نظيفين في مباراة نصف النهائي الأولى، في المباراة النهائية للبطولة والتي ستُقام يوم 17 فبراير المقبل.

وتراجع الاتحاد إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، بعد أن كان يتقاسم الصدارة مع الهلال برصيد 34 نقطة، وبعيداً عن الأزمات الإدارية، يقدم الاتحاد موسماً رائعاً حتى الآن إذ حقق الفريق 11 فوز وتعادل وحيد وهزيمتين فقط في الدوري، ويقدم مستويات رائعة بفضل نجم الفريق وهدافه محمود عبد المنعم كهربا، نجم المنتخب المصري.

ويحتل كهربا المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 12 هدف وبفارق أربعة أهداف عن النجم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي وهداف الدوري برصيد 16هدف، وتألق كهربا خلال مباراة الاتحاد الأخيرة في الدوري أمام الرائد يوم الجمعة الماضي والتي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 3-2، وأحرز لاعب الزمالك السابق هدفاً وتسبب في ركلة جزاء.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والاهلي

إطلع على معلوماتها من الرابط الآتي : تردد ام بي سي برو سبورت

صرح المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا عقب لقاء الرائد: “أفضل شيء بعد هذا الفوز هو أن نواجه الأهلي. إذا طلبت من اللاعبين مواجهة الأهلي غداً لن يمانعوا ذلك”، ورغم ذلك، أكد لويس سييرا صعوبة المباراة، وأوضح في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أن فريقه جاهز لتقديم المطلوب وتحقيق الفوز والتأهل.

وعن أزمة خصم النقاط، أبدى سييرا ثقته في قدرة إدارة النادي برئاسة حاتم باعشن في التدخل لرفع العقوبة الموقعة على الفريق وإعادة النقاط مرة أخرى.

رابط مختصر