التخطي إلى المحتوى
الأرجنتيني كوبر يعلن قائمة منتخب مصر استعداداً لخوض منافسات أمم أفريقيا 2017

أعلن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم عن قائمة مكونة من 27 لاعب للدخول في معسكر مغلق استعداداً لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية بالجابون في يناير المقبل.

وتأهل منتخب الفراعنة، صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات الأفريقية برصيد سبع بطولات، إلى النهائيات بعد غياب طويل استمر لسبعة أعوام؛ إذ غاب المنتخب المصري عن المشاركة في آخر ثلاث نسخ من البطولة أعوام 2012، و2013، و2015.

وكانت آخر مشاركة للمنتخب المصري في البطولة الأفريقية عام 2010 حين الفراعنة اللقب الثالث على التوالي بقيادة المدرب المصري الأسطوري حسن شحاتة، بعد التغلب في المباراة النهائية على المنتخب الغاني بهدف نظيف أحرزه محمد ناجي جدو، والذي تُوج بلقب هداف البطولة أيضاً.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات غانا ومالي وأوغندا، وتتفتح مصر مشوارها بمواجهة مالي يوم 17 يناير المقبل.

وشهدت القائمة بعض المفاجآت إذ غاب مؤمن زكريا جناح النادي الأهلي وباسم مرسي مهاجم نادي الزمالك عن القائمة، في الوقت الذي انضم فيه حمادة طلبة مدافع المصري وأحمد دويدار مدافع الزمالك للقائمة رغم عدم مشاركتهما في المباريات في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى انضمام أحمد جمعة مهاجم النادي المصري.

قائمة المباريات التي سيخوضها المنتخب المصري في البطولة :

مباراة مصر واوغندا

وجاءت القائمة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: عصام الحضري – شريف إكرامي – أحمد الشناوي – محمد عواد

في خط الدفاع: أحمد فتحي – عمر جابر – أحمد المحمدي – محمد عبد الشافي – حمادة طلبة – كريم حافظ – أحمد حجازي – سعد سمير – أحمد دويدار – علي جبر

في خط الوسط: طارق حامد – إبراهيم صلاح – محمد النني – عبد الله السعيد – محمود تريزيجيه – رمضان صبحي – محمود عبد المنعم كهربا – محمد إبراهيم – عمرو وردة

في خط الهجوم: محمد صلاح – مروان محسن – أحمد حسن كوكا – أحمد جمعة.