التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يقسو على إشبيلية بثلاثية ويضع قدماً في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

حقق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

بهذا الفوز يضع الفريق الملكي قدماً في ربع النهائي قبل مباراة الإياب على ملعب رامون سانشيز بيزخوان الخميس المقبل ؛ إذ يحتاج الفريق الأندلسي للفوز بفارق أربعة أهداف للتأهل أو الفوز بنتيجة 3-0 واللجوء إلى شوطين إضافيين.

بدأ فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اللقاء بتشكيلة مكونة من كاسيا في حراسة المرمى ورباع دفاع مكون من مارسيلو وكارباخال وناتشو وفاران، وفي خط الوسط كل من توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش، وفي المقدمة كل من ماركو أسينسيو وجيمس رودريجيز وألفارو موراتا.

وشهدت المباراة غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم جاهزيته لخوض اللقاء وخوضه جميع الحصص التدريبية مع الفريق بعد عودته من عطلة أعياد الميلاد، ويبدو أن رونالدو قرر عدم المشاركة في هذه المباراة من أجل الحصول على قسط من الراحة قبل استئناف منافسات الدوري الإسباني.

تقدم الريال في الدقيقة 11 عن طريق رودريجيز من تسديدة رائعة، ثم أضاع مودريتش فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعد ركلة مقصية رائعة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى إشبيلية.

وفي الدقيقة 29، أضاف فاران الهدف الثاني للميرينجي من ضربة رأسية، قبل أن يحرز رودريجيز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 44 من ركلة جزاء تحصل عليها مودريتش.

جدير بالذكر أن هذه هي أول مباراة رسمية يخوضها ريال مدريد منذ تتويجه بلقب كأس العالم للأندية الشهر الماضي على حساب كاشيما أنتلرز الياباني.