برشلونة يسقط أمام أتلتيك بلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي6 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
برشلونة يسقط أمام أتلتيك بلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

حقق أتلتيك بلباو فوزاً صعباً على حساب ضيفه برشلونة حامل اللقب بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب سان ماميس في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

تقدم أصحاب الأرض أولاً عن طريق المهاجم الدولي الإسباني أرتيز أدوريز في الدقيقة 25 من ضربة رأسية، قبل أن يضيف المهاجم الإسباني الشاب إيناكي ويليامز الهدف الثاني للفريق الباسكي في الدقيقة 28 من تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء، وقلص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفارق لبرشلونة في الدقيقة 52 من ركلة حرة متقنة.

ويحتاج برشلونة للفوز بنتيجة 1-0 أو الفوز بفارق هدفين فأكثر في مباراة العودة على ملعبه كامب نو يوم الأربعاء المقبل؛ لكي يتأهل إلى ربع نهائي البطولة ويستمر في مشواره للحفاظ على اللقب.

شهد اللقاء عنفاً شديداً من جانب لاعبي بلباو؛ إذ أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لاثنين من لاعبيه وهما راؤول جارسيا في الدقيقة 74، وأندير إيتوراسبي في الدقيقة 80.

كما تحصل خمسة لاعبين من الفريقين على البطاقة الصفراء، أربعة من برشلونة وهم المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي والظهير الإسباني جوردي ألبا ولاعبي الوسط أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس، ولاعب من بلباو هو أدوريز.

واعترض لاعبو برشلونة بشدة على حكم اللقاء في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بعد عدم احتسابه ركلة جزاء لمصلحة النجم البرازيلي نيمار والذي تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة إضاعة لاعبي البرسا عدد من الفرص المحققة لإدراك التعادل، وكان أبرزها تسديدة ميسي التي ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى بلباو، قبل أن ترتد لباكو ألكاسير الذي سددها خارج المرمى، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز بلباو على برشلونة بهدفين لهدف.

رابط مختصر