التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر ومالي اليوم في أولى مباريات الفراعنة ببطولة كاس امم افريقيا 2017 وكسب نقطة وحيدة
مباراة مصر ومالي

اهداف مباراة مصر ومالي اليوم الثلاثاء 17-1-2017 ميلادي في أولى لقاءات المنتخب المصري بالبطولة الأفريقية، وتعقد الجماهير المصرية آمالاً كبيرة على الثنائي المتألق محمد صلاح نجم روما الإيطالي وعبد الله السعيد نجم النادي الأهلي، بالإضافة إلى محمود حسن تريزيجيه لاعب موسكرون البلجيكي ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، ومحمود عبد المنعم كهربا نجم اتحاد جدة السعودي.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مالي وغانا وأوغندا، ويواجه المنتخب الأوغندي في الجولة الثانية من الدور الأول، قبل أن يختتم مبارياته بالدور الأول أمام المنتخب الغاني في تكرار للمواجهة التي جمعت بينهما على ملعب برج العرب في تصفيات المونديال وانتهت بفوز الفراعنة بثنائية نظيفة لمحمد صلاح وعبد الله السعيد.

وقال مدرب المنتخب المصري: “المنتخب المصري يمتلك لاعبين متميزين في كل مركز، ولديهم الخبرة والطموح من أجل الظهور بشكل متميز والمنافسة على اللقب بداية من مباراة مالي وحتى الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب”.

وأضاف قائلاً: “المنتخب المالي قوي ويمتلك عدداً من العناصر المميزة ويتمتع لاعبوه بطول القامة، وتابعنا العديد من مبارياته خلال الفترة الماضية، ونعرف كل نقاط القوة والضعف لديهم وسنحاول استغلالها لتحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط في البطولة”.

وتحدث المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والمرافق لبعثة المنتخب إلى الجابون، عن حظوظ الفراعنة في التتويج باللقب الأفريقي، مؤكداً أن الأمر “ليس مستحيلاً”K وأضاف أبو ريدة قائلاً: “أشعر بتفاؤل كبير وأثق تماماً في قدرة التشكيلة الحالية من اللاعبين على تقديم أداء جيد في البطولة والمنافسة على اللقب”. وتابع: “المنافسة ستكون صعبة بكل تأكيد، لكن تحقيق اللقب للمرة الثامنة ليس مستحيلا”.

وشدد على أن المنتخب المصري ذهب إلى الجابون من أجل المنافسة على لقب البطولة واستعادة السيادة على القارة الأفريقية بعد غياب 3 دورات متتالية.

من جانبه أكد عصام الحضري (44عاماً)، حارس مرمى المنتخب المصري وأكبر اللاعبين المشاركين في البطولة سناً، أن الفراعنة يخوضون النهائيات بدون النظر إلى تاريخهم السابق الذي تمثل في تحقيق اللقب سبع مرات من قبل، والغياب عن آخر ثلاث نسخ من البطولة، بل أن الجميع لديه هدف واحد هو تحقيق اللقب واستعادة السيادة الأفريقية من جديد.

وسيدخل اللاعبين مباراة مصر ومالي بصفوف مكتملة باستثناء احتمال غياب شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي والمنتخب بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة في العضلة الخلفية.

أما المنتخب المالي بقيادة المدرب الفرنسي المخضرم آلان جيريس، فيسعى إلى تحقيق الفوز هو الآخر في افتتاح مشواره بالبطولة الأفريقية والذهاب بعيداً في مشوار المنافسة على اللقب، أو على الأقل تكرار إنجاز نسختي 2012 و2013 حين أحرزت مالي المركز الثالث في البطولة.

نتيجة مباراة مصر ومالي

0-0

ويتكتم كوبر على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة مالي، ومن المنتظر أن يعلن عنها في المحاضرة النهائية قبل المباراة، ولكنها لن تخرج عن التشكيلة التالية بنسبة كبيرة:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي

في الدفاع: أحمد حجازي – علي جبر – أحمد فتحي – محمد عبد الشافي

في الوسط: محمد النني – طارق حامد – محمود حسن تريزيجيه – عبد الله السعيد – محمد صلاح

في الهجوم : مروان محسن

ويفتتح المنتخب المصري مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالجابون بمواجهة نظيره المالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة. ويعود الفراعنة بعد غياب طويل إلى البطولة الأفريقية المفضلة لهم؛ إذ حقق المنتخب المصري اللقب الأفريقي في سبع مناسبات، آخرها عام 2010 في أنجولا.

ونجح المنتخب المصري في التاهل إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 بعد تفوقه على المنتخب النيجيري حامل لقب نسخة 2013 في التصفيات المؤهلة للمسابقة، كما يتصدر منتخب مصر مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا على حساب المنتخب الغاني.

وغاب المنتخب المصري، الذي حقق اللقب في ثلاث بطولات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 بقيادة المدرب الأسطوري حسن شحاتة، عن نهائيات كأس أمم أفريقيا خلال آخر ثلاث نسخ في أعوام 2012 و2013 و2015، قبل أن يتمكن الفراعنة من العودة مرة أخرى للأجواء الأفريقية بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

شاهد المبارايات القادمة للمنتخب:

مباراة مصر وبوركينا

مصر والكاميرون