أول قطار للبضائع يوصل الصين بالمملكة المتحدة يصل الى وجهته الأخيرة لندن

الياس بنيحي
مال وأعمال
الياس بنيحي18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أول قطار للبضائع يوصل الصين بالمملكة المتحدة يصل الى وجهته الأخيرة لندن

بعد رحلة دامت 18 يوماََ و مسافة تفوق 12 ألف كيلومتر, أول قطار للبضائع يوصل الصين بالمملكة المتحدة, وصل يوم الاربعاء الى العاصمة لندن.

وقد تم فتح هذا الخط التجاري تحت اشراف بيكين من أجل تقوية علاقاتها التجارية مع أوروبا الغربية, من خلال احياء طريق الحرير القديم الدي يسمح بنقل البضائع الثمينة للقارة العجوز.

وقد وصلت القاطرات المطلية باللونين الأصفر و الأحمر, و التي تحمل شعار الشركة الألمانية دويتشه باهن  Deutsche Bahn, وصلت الى وجهتها الأخيرة باركينغ الواقعة في شرق لندن في حوالي الساعة 14:00مساءاََ. وقد علقت على القطار لافتة كبيرة كتب عليها “أول قطار للبضائع الصينية إلى المملكة الكتحدة” قبل أن يستقبل ب وابل من قصاصات الورق الملون المتساقطة عليه.

القطار الذي حُملت مقطوراته بالعديد من البضائع كالملابس و السلع الاستهلاكية و السيارات, شمل نحو 34 حاوية فقط, خلافا للسفن البحرية التجارية التي يمكن أن تحتوي على ما بين 10 ألاف و 20 ألف حاوية.

وقد انطلق القطار يوم 1 يناير من مدينة الصناعية Jiwu الواقعة في مقاطعة زهيجيانغ جنوب بيكين, ماراََ بكازاخستان, روسيا, بيلاروسيا, بولونيا, ألمانيا, بلجيكل, و فرنسا, قبل أن يدخل الأراضي البريطانية عن طريق نفق بحري.

لندن هي المدينة الـ 15 من المدن المستفيدة من خدمة النقل بالسكك الحديدية الجديدة, التي اقترحتها الشركة العامة للسكك الحديدية الصينية. و من المفترض أن تكون أرخص من النقل الجوي و أسرع من الشحن البحري.

رابط مختصر