نتيجة مباراة توجو وجمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم في تصفيات كاس الامم الافريقية بالجابون 201

أحمد زكي
2017-01-26T00:29:16+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي24 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نتيجة مباراة توجو وجمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم في تصفيات كاس الامم الافريقية بالجابون 201

يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية إلى مواصلة عروضه الرائعة ونتائجه المميزة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقاة حالياً بالجابون، عندما يواجه نظيره منتخب توجو مساء اليوم على ملعب بور جونتي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

اللقاء يجمع بين متصدر المجموعة ومتذيل الترتيب؛ إذ يحتل منتخب الكونغو المركز الأول برصيد 4 نقاط، بينما تقبع توجو في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وافتتح المنتخب الكونغولي مشواره في البطولة الأفريقية بفوز مثير على المنتخب المغربي بهدف نظيف، رغم أنه أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه لوماليزا جيويس موتامبالا، ثم تعادل في الجولة الثانية مع حامل اللقب منتخب كوت ديفوار بنتيجة 2-2، بينما استهل منتخب توجو مشواره في البطولة بالتعادل سلبياً مع كوت ديفوار، ثم الخسارة أمام المغرب بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية.

الفوز أو التعادل يضمن للكونغو التأهل إلى دور الثمانية، بينما لا يوجد أي خيار أمام منتخب توجو سوى تحقيق الفوز للعبور إلى الدور الثاني.

مواجهة اليوم هي الرابعة بين المنتخبين في نهائيات أمم أفريقيا،؛ إذ فازت الكونغو 5-1 و2-1 في مناسبتين سابقتين، وتعادلا سلبياً في المواجهة الثالثة، والتقى المنتخبان أيضاً في مناسبتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، وفازت الكونغو في المواجهة الأولى بنتيجة 2-0، بينما فازت توجو في المواجهة الثانية بالنتيجة ذاتها.

يعتمد فلوران إيبنجي مدرب الكونغو على تشكيلة مميزة تضم عدد من اللاعبين المحترفين، أبرزهم ندومبي موبيلي مهاجم الأهلي القطري وديودوني مبوكاني مهاجم هال سيتي الإنجليزي ونيكسنيس كيبانو لاعب وسط فولهام الإنجليزي وجوردان إيكوكو مدافع جانجون الفرنسي.

أما توجو، فتتسلح بخبرات قائدها إيمانويل أديبايور الذي لعب لعدد من أكبر الأندية الأوروبية خلال مسيرته، حيث لعب لأندية ميتز وموناكو الفرنسيين، وأرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام وكريستال بالاس في إنجلترا، بالإضافة إلى انتقاله لريال مدريد على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر في 2011.

ويعول المدرب الفرنسي المخضرم للمنتخب التوجولي، كلود لوروا، على عدد من اللاعبين المحترفين مثل سيرج جاكبي لاعب وسط جنوه الإيطالي، وجاك أليكسيس روما لاعب وسط أوليمبياكوس اليوناني، ودجيني داكونام مدافع سانت توريدينز البلجيكي، وفلويد أييتي لاعب وسط فولهام الإنجليزي.

نتيجة مباراة توجو والكونغو اليوم

فوز المنتخب الكونغولي بلاثة اهداف مقابل واحد ~

يتمكن منتخب توجو من تجاوز الدور الأول خلال مشاركاته الست الأولى في البطولة الأفريقية، قبل أن يتخطى هذا الحاجز في نسخة 2013 التي استضافتها جنوب أفريقيا؛ إذ تمكن رفاق أديبايور من بلوغ ربع النهائي قبل الخسارة أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف.

وخاضت توجو 24 مباراة خلال مشاركاتها السبعة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، فازت في 3 مباريات وتعادلت في 8 وخسرت في 13 مباراة، وأحرز لاعبوها 18 هدفاً في مقابل 39 هدفاً سكنت شباكها.

أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فيملك سجلاً حافلاً من المشاركات في بطوللات كأس الأمم الأفريقية، وسبق له التتويج باللقب القاري في نسختي عام 1968 بإثيوبيا وعام 1974 بمصر تحت اسم “زائير”، كما حصلت الكونغو على المركز الثالث في نسختي 1998 و2015 والمركز الرابع في نسخة 1972.

وعن مباراة توجو، قال فلوران إيبنجي مدرب الكونغو: “منذ انطلاق البطولة أكدت أن توجو منافس قوي جداً؛ لذلك أؤكد مجدداً أننا لم نضمن التأهل بعد، إنها مواجهة خادعة”.

من جانبه، يرى كلود لوروا مدرب توجو أن فرصة فريقه في العبور إلى الدور الثاني مازالت قائمة، مضيفاً “إذا حققنا الفوز في المباراة الأخيرة لنا بدور المجموعات سنتأهل إلى ربع النهائي، وحينها سنواجه فريق أقل مستوى”.
وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مهمة إدارة مباراة الكونغو الديمقراطية وتوجو إلى الحكم السنغالي مالانج ديدهيو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *