مقتل سبعة أشخاص وجرح آخرين بعد تفجير سوق شمالي بغداد

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مقتل سبعة أشخاص وجرح آخرين بعد تفجير سوق شمالي بغداد

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن ما لا يقل عن سبعة أشخاص لقوا حتفهم بالإضافة إلى جرح 27 آخرين ، بعد تفجير وقع في شمال العاصمة العراقية بغداد.

من جانبها قامت قوات الأمن بقطع عدد من الطرق الهامة والجسور وسط العاصمة ، بالإضافة إلى القيام بعمليات تفتيش واسعة النطاق بحثا عن مشتبه فيهم.

وحسب ذات المصادر ، فإن شخصا قام بتفجير نفسه بسيارة مفخخة وسط سوق في منطقة الراشدية لبيع الخضار ، في وقت كان فيه مكتظا بالزبائن ما أودى بحياة سبعة أشخاص وإصابة 27 آخرين.

وتضاربت الأنباء حول أعداد القتلى والجرحى ، فحسب وكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” نقلا عن مصادر أخرى ، فإن العدد وصل إلى تسعة قتلى و32 مصابا.

وتسبب هذا التفجير الكبير في إلحاق أضرار هامة على الصعيد المادي ، فيما بدأت قوات الأمن عمليات التفتيش الواسعة مغلقة موقع الإنفجار وقاطعة الطرق التي تؤدي إليه بالإضافة إلى الطرق ذات الأهمية والجسور في وسط بغداد.

ويأتي هذا التفجير بالرغم من رفع حالة التأهب في العاصمة العراقية بغداد بعد تفجير حي الكرادة في يوم 3 يوليو تموز الجاري والذي راح ضحيته مئات الأشخاص بالإضافة إلى مئات الجرحى ، حسب إحصاءات حديثة من وزارة الصحة العراقية ، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل حول مدى قدرة أجهزة الأمن في بغداد على ضبط الأوضاع الأمنية.

رابط مختصر