آشتون كارتر يزور أفغانستان ويلتقي كبار المسؤولين

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
آشتون كارتر يزور أفغانستان ويلتقي كبار المسؤولين

حل وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية آشتون كارتر ضيفا على عاصمة أفغانستان كابل اليوم الثلاثاء 12 يوليو تموز ، من أجل الجلوس مع الرئيس الأفغاني أشرف غني وعدة مسؤولين آخرين.

وجاءت هذه الزيارة بعد إلتزام المسؤولين الأمريكيين وحلف شمال الأطلسي ، بالإبقاء على القوات العسكرية الموجودة على الأراضي الأفغانية.

وكان طائرة وزير الدفاع الأمريكي قد حطت في القاعدة العسكرية الأمريكية باغرام ، قبل أن يتوجه إلى كابل في زيارة لم يكشف عنها من قبل.

ومن المنتظر أن يجتمع كارتر مع عدة مسؤولين عسكريين أمريكيين ، بالإضافة إلى زعماء أفغان من بينهم الرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله والرئيس أشرف غني.

وكان الوزير الأمريكي حاضرا في قمة حلف شمال الأطلسي التي عقدت نهاية الأسبوع المنصرم في وارسو عاصمة بولندا رفقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، قبل أن يرحل إلى العاصمة العراقية بغداد من أجل التشديد على دعم الوجود الأمريكي عسكريا على الأراضي العراقية من أجل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” عسكريا وأمنيا.

وجدير بالذكر ، فقد قام أوباما بالإعلان يوم الأربعاء الماضي قبل بداية فعاليات القمة الأطلسية التي إنطلقت يوم الجمعة إصداره لقرار يقضي بالإبقاء عن 8400 جندي أمريكي على الأراضي الأفغانية إلى حين وصول ولايته لنهايتها مع بداية سنة 2017 ، بعد أن كان مقررا التخفيض في عدد الجنود  إلى حدود 5500 جندي فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *