تناحر بين فصائل المعارضة السورية المسلحة، وتشكل تحالف جديد بديلا لجبهة فتح الشام

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد29 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تناحر بين فصائل المعارضة السورية المسلحة، وتشكل تحالف جديد بديلا لجبهة فتح الشام

عقب أيام قلائل على تكوين تحالف جديد لعدد من فصائل المعارضة السورية المسلحة يحمل اسم “أحرار الشام الإسلامية” لمواجهة جبهة فتح الشام “جبهة النصرة سابقا”، أعلنت أربع فصائل مسلحة انضمامها لجبهة فتح الشام وتشكيل تحاف جديد يحمل اسم “تحالف تحرير الشام”.

وجاء انضمام الفصائل الأربع  اليوم السبت عقب أيام من الأشتباكات التي اندلعت بين تحالف ” أحرار الشام الإسلامية” وجبهة فتح الشام.

وأعلنت جبهة فتح الشام تشكيلها تحالفا جديدا بمشاركة أربع فصائل مسلحة، نظرا للمؤامرات التي تهز الثورة السورية، لتشكيل تحالف تحرير الشام.

ويضم تحالف تحريرالشام بالإضافة إلى جبهة فتح الشام كلا نت جبهة انصار الدين ومجموعة نور الدين زنكي وجيش السنة ولواء الحق.

وتواصل التناحر بين فصائل المعارضة السورية لمسلحة اليوم السبت، وانتزعت جبهة فتح الشام قرية ضانا ومننطقة إحسم في إدلب من أيدي فصائل المعارضة السورية المسلحة المناوئة لها، بحسب ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان.

يذكر أنه تم استبعاد جبهة فتح الشام من اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين المعارضة السورية المسلحة وبين النظام السوري برعاية روسية تركية أواخر العام الماضي.

كما تم استبعاد الجبهة من محادثات السلام السورية في آستانا بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وممثلين عن النظام السوري في العاصمة الكزاخية.

وتتهم جبهة فتح الشام فصائل المعارضة السورية المسلحة الأخرى بالعمل على عزلها، مع وجود اعتقاد سائد لدى الجبهة بقيام مقاتلي الفصائل الأخرى بتزويد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة بإحداثيات مواقعها، الأمر الذي يؤدي إلى استهداف مواقعها من قبل مقاتلات التحالف الدولي.

يذكر ان جبهة فتح الشام كانت تسمى سابقا بجبهة النصرة، والتي كانت لديها ارتباطات مع تنظيم القاعدة، ولكن قامت الجبهة بقطع صلتها مع تنظيم القاعدة من نحو عام، مع تغيير اسمها إلى جبهة فتح الشام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.