مؤسس موقع ميغا أبلود يعد بعودة الموقع للعمل العام المقبل

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مؤسس موقع ميغا أبلود يعد بعودة الموقع للعمل العام المقبل

يبدو أن لدى مؤسس موقع مُشاركة الملفات الشهير ميغا أبلود ” Megaupload ” ، والمعروف بإسم كيم دوتكوم وإسمه الحقيقي كيم شميتز ، نية لإعادة الموقع للعمل من جديد خلال العام المقبل 2017.

وجاء هذا الإعلان ، بعد إغلاق الموقع سنة 2011 من طرف السلطات الأمريكية ، بعد إتهام إحدى المحاكم للموقع بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية والنشر إضافة إلى القرصنة.

وقام مؤسس الموقع الكبير بالتلميح ، خلال مجموعة من التغريدات كتبها على مواقع التواصل الإجتماعي مع نهاية الأسبوع الماضي ، عن إمكانية إضافة عملة البتكوين الإلكترونية للموقع.

كما وعد كيم بإعلانات كبيرة بالنسبة لشركاء الموقع ، مع وجود فرضية إرجاع الحسابات السابقة للمستعملين ، مع الحصول على إمتيازات أخرى.

وجدير بالذكر ، فإن موقع رفع الملفات الشهير كان يضم أكثر من 150 مليون مستعمل ، قاموا بالتسجيل فيه ، بالإضافة إلى عدد زيارات يومية تبلغ خمسين مليون زائر.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي ” اف بي اي ” ، قد أغلق خوادم الموقع في سنة 2012 ومنعها من العمل ، بمشاركة من قوات الأمن النيوزيلندية التي قامت بمداهمة القصر الذي يعيش فيه كيم وحجزت ممتلكاته.

وكان النجاح الذي عرفه الموقع سببا في تصاعد الإيرادات على مستوى الإشتراكات والإعلانات ، وحسب مصادر مطلعة فإن دخل كيم السنوي كان يبلغ في سنة 2010 نحو 115 ألف دولار على كل يوم عمل فيه.

رابط مختصر