رابط التسجيل في حساب المواطن 2017 حساب المواطن السعودي الموحد مع شرح طريقة التسجيل بالفيديو على اليوتيوب

زاهر بُخيت
2017-02-02T14:09:10+03:00
اخبار عربية
زاهر بُخيت2 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رابط التسجيل في حساب المواطن 2017 حساب المواطن السعودي الموحد مع شرح طريقة التسجيل بالفيديو على اليوتيوب

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي من خلال الموقع الرسمي، ومن المعروف بأنه خلال المدة الماضية من إطلاق موقع حساب المواطن الذي اعلنت عنه وزارة الشؤون الاجتماعية بهدف ايجاد اليه جديدة ومعايير واضحة بخصوص الاشخاص المتلقين لهذا الدعم المادي من الحكومة السعودية.

وكشفت التقارير الاعلامية التي صدرت عن رابط حساب المواطن الحديث إنه تم تسجيل جميع المستفيدين من برنامج الضمان الإجتماعي، وذلك مع اقتراب موعد إطلاق التسجيل يوم الاربعاء المقبل والتي تفاجأ الجميع اليوم الثلاثاء ببدء استقبال الطلبات قبل الموعد المعلن عنه سابقاً وذلك من خلال الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر.

حيث قامت الوزراة بالارسال للمواطنين المستفيدين منها انه تم تسجيلهم خلال الفترة الماضية وليس عليهم القيام بهذا الامر وإنما مع فتح التسجيل كل ما يقع عليهم هو تعديل البيانات الخاصة بهم إذا تطلب الامر.

وقام الحساب الرسمي لموقع المواطن بتحذير عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر المواطنين من أي روابط وهمية تتطلب وضع البيانات وتعبتها وذلك بعد انتشار ذلك خلال الاونه الاخيرة مما يترتب عليه تشكيل تهديد قوي لهم، مؤكداً بانهم يجيب عدم تعامل مع أي امر من هذا القبل وتقيد بالموقع المعلن عنه سابقا.

وفي ذات السياق قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل بالحديث والتحذير عن أي حسابات تعمل على مساعدة المواطنين بخصوص عملية التسجيل عبر حساب المواطن السعودي مقابل اسعار رمزية لكونه يشكل احد لامور الخطيرة التي قد تؤدي إلى سرقة الحسابات فيما بعد بالاضافة إلى خطورتها من حيث الحصول على المعلومات الخاصة، حيث يذكر إن بعض الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر علمت على وضع بعض الرسوم الرمزية بخصوص هذا الامر.

وظهرت كمية كبير من الاشاعات خلال الفترة الماضية، وكان ابرزها بإن تسجيل الموقع السعودي حساب في البرنامج سيعمل على القيام بإلغاء برنامج حافز والضمان الاجتماعي بشكل آلي وهو ما نفته وزارة العمل وبشكل قاطع بأنه لا يتم الإلغاء وكل برنامج مستقل عن الآخر كلياً.

رابط التسجيل في حساب المواطن

تم إطلاق موقع البوابة الإلكترونية لتسجيل حساب جديد في برنامج حساب المواطن السعودي والذي أصبح الجميع يستطيع الدخول إليه من خلال الضغط على الرابط الآتي ( هنا ) وسيبدأ الاستقبال الرسمي لطلبات التسجيل غداً بإذن الله، ويُمكنكم الاستفادة من الشرح الآتي الذي يوضح خطوات إنشاء الحساب الجديد :

فئات استحقاق حساب المواطن

هناك عدة أقسام سيكون على برنامج حساب المواطنين تحديدة لخمس فئات و ذلك من أجل إيفاء الجميع حقة و يكون الدعم لأكثر عدد ممكن من المواطنين في المملكة العربية السعودية و هذة الفئات هي :

الفئة الأولى : تشمل أصحاب الرواتب من صفر حتى 8699 ريال سعودي .

الفئة الثانية : تشمل أصحاب الرواتب من 8700 إلى 11999 ريال سعودي .

الفئة الثالثة : تشمل أصحاب الرواتب من 12000 إلى 15299 ريال سعودي .

الفئة الرابعة : تشمل أصحاب الرواتب من 15300 إلى 20159 ريال سعودي .

الفئة الخامسة : هذة الفئة تم تصنيف أفرادها بأنهم لا يستحقون الدعم و هم من رواتبهم فوق 20160 .

في حال واجهتك أي مشكلة او استصعاب عند أي مرحلة من عمليات تسجيل حساب مواطن سعودي فيُرجى منك كتابة تعليق بالأسفل موضحاً تفاصيل الخطأ الذي ظهر لك أو المشكلة التي تواجهها وسيتم التعاون مع الجميع بطرح الإرشادات والتعليمات بدون طرح أي معلومات شخصية مثل رقم هويتك أو أي بيانات خاصة.

ولكل من يعاني من عدم وصول رسالة التفعيل من الموقع إلى الجوال التأكد من وجود هاتفه النقال في مكان تتواجد فيه أبراج التغطية بشكل كامل والانتظار إلى 30 دقيقة قبل طلب إعادة الإرسال مرة أخرى، وإذا لم يجح الأمر عليك استخدام رقم آخر من مشغل غير الذي قمت بإدخالة في المرة الأولى.

لاحظنا وبشكل تام عدم وجود أي بطئ في موقع حساب المواطن تزامناً مع افتتاح التسجيل فيه وهذا ما اسعدنا جميعاً بحيث كنا نعاني عند صدور نتائج او صرف معونات أو أي خدمة تتم إلكترونياً من جهه حكومية يحصل توقف للموقع بشكل كامل بعد دقائق بسيطة من الإعلان الرسمي له.

رابط مختصر