التخطي إلى المحتوى
الولايات المتحدة الأمريكية توكد تسليم معدات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية

أكد العقيد جون دوريان المتحدث باسم التحالف الدولى الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق أن التحالف سلم قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات جماية الشعب الكردية معدات عسكرية.

وأشار دوريان اليوم الثلاثاء إلى قيام التحالف بتزويد قوات سوريا الديمقراطية بعربات مصفحة من نوع “أس يو في”، مضيفا أن الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما هي من قامت باتخاذ هذا القرار.

ويعتبر تصريح دوريان مناقضا لتصريحات قوات سوريا الديمقراطية التي أعلنت عن قيام الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتزويدها بتلك المعدات.

وكان طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية قد أعلن عن تسلمهم عربات مصفحة وناقلات جند للمرة الأولى من قبل أبعة أو خمس أشخاص، مضيفا أن هذه المعدات العسكرية دفعة أولي من قبل الدعم العسكري الذي وعدهم به أدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واشار سلو إلى وجود بوادر دعم عسكري لقوات سوريا الديمقراطية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، واصفا تلك المعدات العسكرية بالعدد القليل من المدرعات وناقلات الجند.

وتابع سلو أن الدعم العسكري التي كانت تتلقاه قوات سوريا الديمقراطية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كانت مقتصرة على بعض الأسلحة الخفيفة والذخائر.

يذكر أن عمليات الدعم العسكري الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية بقيادة وحدات حماية الشعوب  الكردية تثير الغضب التركي.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعوب الكردية منظمة إرهابية، وتقدم القوات المسلحة التركية الدعم العسكري واللوجيستي لقوات الجيش السوري الحر لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا وطرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وحماية الشعوب الكردية من الشمال السوري، فيما يعرف بعملية درع الفرات التى انطلقت في آواخر  شهر أغسطس / آب من العام الماضي.