آبل: عودة النمو خلال الربع الأول وسط توقعات متباينة

الياس بنيحي
مال وأعمال
الياس بنيحي1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
آبل: عودة النمو خلال الربع الأول وسط توقعات متباينة
بدأت مبيعات المجموعة الاميركية آبل من هواتف آيفون بارتفاع خلال الربع الأول من العام الحالي، مما أدى لنمو الإيرادات، ولكن الأرباح الصافية مازالت في تراجع وتبقي كل التوقعات ممكنة.
وأعلنت العلامة التجارية أبل يوم الثلاثاء أن النتائج أفضل بشكل عام من تلك المتوقعة للأشهر الثلاثة المنتهية في أواخر ديسمبر كانون الاول والتي تشكل ربع الأول من السنة المالية.
واستطاعت شركة أبل أن تبيع بالإجمال 78,29 نسخة من الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال هذا الربع، وهو رقم أعلى بقليل من توقعات المحللين الذين توقعوا بيع فقط حوالي 77 مليون نسخة، حيث تحسنت بنسبة 5٪ مقارنة مع أعلى رقم مبيعات من العام السابق. وكان لهذا تأثير مباشر على حجم أعمال المجموعة، الذي عاد مرة أخرى للارتفاع بعد ثلاثة أرباع متتالية من الانخفاض, فقد تقدم بزيادة قدرها 3٪ إلى 78,4 مليار دولار، في حين كانت توقعات المحللين في المتوسط أقل بمليار دولار. ومن جهة أخرى انخفضت الأرباح الصافية بنسبة 2.6٪ لتصل إلى 17.9 مليار دولار.
ومع ذلك، أعلنت آبل توقعات للربع الحالي بدت مخيبة للآمال إلى حد ما، إذ أشارت إلى إمكانية بلوغ حجم مبيعاتها في هذا الربع من 51.5 إلى 53.5 مليار دولار، في حين أن المحللين كانوا يتطلعون لـ 53.9 مليار دولار في المتوسط.
وكانت النتائج الفصلية أيضا تأكد استمرار المجموعة على الاعتماد بشكل أساسي على منتج واحد. ما يقرب من 70٪ من عائداتها لا يزال يأتي من مبيعات اي فون فقط.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *