سقوط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بحجة

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سقوط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بحجة

أسفرت الإشتباكات التي اندلعت بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية المدعومة من قبل التحالف العربي من جهة وبين ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد ربه صالح في محافظة حجة القريبة من الحدود السعودية عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح.

وصدراليوم الأربعاء بيان عن المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني كشف عن استمرار الإشتباكات بين الجيش الوطني اليمني والحوثيين منذ ثلاثة أيام، وتمركزت الإشتباكات في محاور عدة بجبهتي ميدي وحرض التابعتين لمحافظة حجة المحاذية للحدود الفاصلة بين اليمن والمملكة العربية السعودية.

وأشار البيان إلى تقديم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الدعم الجوي للجيش الوطني اليمني خلال الإشتباكات، عبر شن غارات جوية على مواقع الحوثيين وصالح بالتزامن مع القصف المدفعي من قبل الجيش اليمني، واسفرت الإشتباكات عن سقوط نحو 37 قتيل وجريح من عناصر الحوثي وصالح بينهم قيادي كبير، بحسب البيان الصادر عن المنطقة العسكرية الخامسة.

وتضمن البيان تدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية للحوثيين بينها عربتي “BMB” وثلاث عربات عسكرية ومدفع بي 155، ومدفع بي 130، ومدفع بي 10.

وفي السياق نفسه، كشف أحد المصادر الطبية بمحافظة عدن عن وصول نحو 22 عنصرا من مقاتلي الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بين قتيل وجريح، وبحسب وكالة الأناضول للأنباء فإن المصدر الطبي صرح بوصول خمسة قتلى و17 مصابا خلال أوقات متفاوتة من فجر اليوم الأربعاء.

وأشار المصدر الطبي ألى احتمال تعرض عناصر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمينة إلى صاروخ حراري أطلقته ميليشيات الحوثي، ودلل المصدر الطبي على هذه الإحتمالية نتيجة وجود حروق واسعة على أجسادج القتلى والمصابين.

يذكر أن الجيش الوطني اليمني واصل تقدمه بمدينة  المخا للسيطرة بشكل كامل على المدينة ومينائها، وطرد جيوب الحوثيين المتمركزين ببعض المواقع داخل المدينة

رابط مختصر