مايكروسوفت ستعمل على إصدار ويندوز 10 كلاود المنافس لويندوز كروم

رنيم الحارثي
اخبار التقنية
رنيم الحارثي1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مايكروسوفت ستعمل على إصدار ويندوز 10 كلاود المنافس لويندوز كروم

ضمن التطور الكبير الذي تقوم به شركة قوقل في مجال نظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب الشخصية والمحمولة، وذلك يظهر من خلال نظام كروم الذي صدر من قبل شركة قوقل، ويلقى العديد من الترحيبات من المؤسسات التعليمية على الرغم من كونه مكلف جدا، إلا أن التقارير الاعلامية اظهرت بإن شركة مايكروسوفت ستقوم بإيجاد حل لهذا الامر وخصوصا إنه اصبح يشكل تهديد واضح لعرشها.

وبناء على التقارير الواردة بهذا الخصوص فقد كشتف بإن شركة مايكروسوفت ستعمل على الكشف عن نظام ويندوز 10 كلاود، وذلك كونه أحد الانظمة التي ستعلن عنها ضمن مؤتمر المطورين الذي سيعقد خلال 10 أبريل، ومن المقرر إن يشهد هذا النظام دور شبيه لويندوز 10 إلا انه يختلف من حيث المميزات التي تأتي به.

لكونه سيأتي بالاضافة إلى تواجد حزمة الافيس إلا انه يستضمن كذلك حزمة السحابية وخدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي، كما أن الشركة ستعمل على توفير مميزات واداوت خاصة للمطورين من أجل العمل على برمجة تطبيقات ومنصات تعمل على هذا النظام.

وسيتم مشاهدة خلال الفترة القادمة العديد من الاجهزة التي تعمل عبر نظام ويندوز 10 كلاود بالاضافة إلى شركة لينوفو، حيث سيتميز هذه الاجهزة باسعارها المميزة والرخيصة التي تتراوح بين 199 دولار إلى 499 دولار مزودة بهذا النظام وموجهة للقطاع التعليمي والمؤسسات الغير الربحية.

وهذا يعد الامر مناسب بشكل كبير لشركة وخصوصا إنه لا يعقل إن تقوم المدرس بصرف 700$ من أجل جهاز واحد، وإنما النظام الجديد سيعد مناسب لجميع المدارس والاباء.

رابط مختصر