شركة فولكسفاجن تسيطر على سوق المبيعات عالميا متفوقه على شركة تويوتا

رنيم الحارثي
سيارات 2017
رنيم الحارثي1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شركة فولكسفاجن تسيطر على سوق المبيعات عالميا متفوقه على شركة تويوتا

ضمن المنافسة القوية التي تقوم بين شركة فولكسفاجن وتويوتامن حيث المبيعات وسوق المحلية الدولية، وبناء على هذا الامر، فقد قامت شركة تويوتا بالحديث عن المعدلات الخاصة بها مع نهاية العام، وبناء على التقارير التي صدرت عن الشركة خلال اليوم، بخصوص حدوث تعديل طفيف للارباح التي حققتها ضمن العام السابق، فقد اظهر بإن نسبة المبيعات بلغت 10,18 ملايين سيارة، وعلى الرغم من ذلك فإن ترتيب شركة تويوتا يبقى ضمن الثاني بعد شركة فولكسفاجن.

وفي ذات المدة التي قامت شركة تويوتا بالعمل على بيع عددها، فقد قامت شركة فولكس وجان ببيع ستة أنواع بينها أودي وبورشه وسيات وسكودا وبنتلي، 10,3 ملايين وحدة وهذا يبلغ نسبة ارتفاع تقدر بـ +3,8%، ولقد قامت شركة فولكس فاجن بتسجيل هذا الرقم على الرغم من الفضيحة التي تعرضت لها بخصوص مولدات الديزل.

وبناء على ذلك تصبح الشركة الالمانية فولكسفاجن هي الأولى عالمين من حيث البيع، كاول مرة لها، منهية على هيمنة شركة تويوتا التي سيطرت عليها منذ عام 2008، بإستثناء السنة التي تعرضت فيها اليابان إلى تسونامي خلال عام 2011.

حيث إن الجهات التي تعمل على إنتاج كلا من تويوتا وليكزس (فاخرة) ودايهاتسو (آليات صغيرة) وهينو (آليات ثقيلة)، لم تقوم بتسجل إلى نمو متواضع بعض الشي بحيث بلغ نسبة 0.02%، وبذلك يشهد نموها تراجع في مبيعاتها في الولايات المتحدة، بطئ في الصين.

رابط مختصر