شركة نيسان تكشف عن جيل جديد من طراز “زي” الرياضي

رنيم الحارثي
سيارات 2017
رنيم الحارثي1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شركة نيسان تكشف عن جيل جديد من طراز “زي” الرياضي

بعد التوقف الذي شهدته شركة نيسان خلال السنوات الثماني الماضية فقد أعلنت الشركة بإنها ستعمل خلال الفترة القادمة عن الكشف النقاب عن جيل جديد من طراز “زي” الرياضي، ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات، متضمنه هذه السيارة مميزات مختلفة وعديدة بحيث تشكل ابرزها تكنولوجيا قيادة جديدة وتحديثات عدة في نظام الدفع الخاص بسيارات الجيل الجديد.

وقد اظهرت التقارير المختلفة بإن شركة نيسان تسعى إلى المحافظة خلال الجيل الجديد من سيارات زي على الخفة والسرعة التي تتمتع بهما، كما ستضمن محرك جديد معدل سعة 3.0 لتر بست أسطوانات يولد 300 حصان، ولقد ذكر موقع رود اند الامريكي بناء على تصريحات أحد مسؤولي الشركة التي لم يعلن عن اسمة بإن الشركة بدأت تفكر بطرح السيارة ضمن محرك كهربائي بقوة قدرها 500 حصان، إلا أن هذا الامر لم يؤكد بعد.

ومن المتوقع إن يتم الاعلان عن الاصدار الجديد من سيارت نيسان والذي يحمل مسمى زي للاسواق العالمية خلال عام 2019، وذلك بأسعار تتراوح بين  30 إلى 50 ألف دولار أمريكي.

ويذكر بإن أخر اصدارت شركة نيسان لطراز الذي يحمل مسمى زي عام 2009، والذي جاء ضمن طراز 370Z، وعلى الرغم من هذه المدة إلا انه لهذه اللحظة يتمتع بأعلى نسبة شراء بخصوص السيارات الرياضية لما تتميز به من خفة  السيارات الرياضية وكونها تتمتع بسرعة عالية وكبير بالاضافة إلى شيوعها على مستوى العالم.

رابط مختصر