تفجير جديد بسيارة مفخخة في بغداد ونصب جسر على ضفتي نهر دجلة

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تفجير جديد بسيارة مفخخة في بغداد ونصب جسر على ضفتي نهر دجلة

قتل أربعة أشخاص وأصيب 16 آخرون بعد إستهداف إحدى نقاط التفتيش شمالي بغداد بتفجير ، في الوقت الذي قامت القوات العراقية بتشييد جسر عائم على ضفتي نهر دجلة جنوب مدينة الموصل ، وذلك إستعدادا لإفتكاك منطقة القيارة من تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش “.

وحسب مصادر إعلامية ، فقد قتل أربعة أشخاص من بينهم قوات أمنية وأصيب عدد آخر ، بعد أن فجر شخص يقود سيارة مفخخة نفسه ، مستهدفا إحدى نقاط التفتيش المشتركة شمالي بغداد عند مدخل منطقة الحسينية.

وقامت قوات الأمن العراقية بتطويق مكان الإنفجار ولم تسمح بالإقتراب منه ، وذلك خشية من إنفجارات أخرى ، في حين قام شهود عيان بالتأكيد على تصاعد ألسنة الدخان من مكان التفجير.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذا الهجوم ، وكانت المنطقة قد عرفت أيضا إنفجارا آخر يوم أمس ما تسبب في مقتل تسعة أشخاص وجرح العشرات.

وفي سياق متصل ، بدأ الجيش العراقي عملية نصب الجسر العائم على ضفتي نهر دجلة الرابط بين قرية خرائب جبر وقرية إجحلة ، جنوب مدينة القيارة والذي سيساهم في تيسير عمليات إمداد الجيش العراقي في المعارك.

وكانت القوات الأمنية قد تعرضت لقذائف هاون وعمليات قنص أثناء هذه العملية ، بعد ساعات من فقدان تنظيم الدولة سيطرته على إجحلة التي كان مرابطا فيها لمدة سنتين.

رابط مختصر