نشر بيانات 2.5 مليون شخص بعد اختراق منتديات اكس بوكس و بلاي ستيشن

رنيم الحارثي
اخبار التقنية
رنيم الحارثي2 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نشر بيانات 2.5 مليون شخص بعد اختراق منتديات اكس بوكس و بلاي ستيشن

يبدو أن عملية اختراق المواقع لم تنتهي بعد وهما قامت الإدارة بالعمل على إيجاد سبل لتحصين البيانات الخاصة بمستخدميها إلا انها ستواجه مشكلات أخرى وطرق وسبل أخرى من أجل اتمام عمليات الاختراق، وعلى الرغم من قيام بعض الجهات الحكومية بفرض عقوبات صارمة على كل من يقوم بهذه الاعمال، وملاحقته دوليا إلا ان هذا الامر لم يغير شئ لهذه اللحظة.

فقد كشفت العديد من التقارير الاخبارية التي تحدثت عن تعرض بعض المواقع الالكترونية والمنتديات إلى الاختراق خلال نهاية عام 2015، والذي كان من ابرزهم مواقع تقديم الالعاب الخاصة بجهاز اكس بوكس و بلاي ستيشن والتي تمكن من خلالها الوصول إلى المعلومات الخاصة المتوفر عبر قواعد البيانات.

ومن ضمن المنتديات التي تعرضت إلى الاختراق خلال الفترة الماضية كلا من Xbox360ISO.com وأيضا PSPISO.com بالاضافة إلى العديد من المنصات الرائجة بهذا المجال والتي تتمتع بشعبية كبير من قبل المستخدمين، حيث قامت الجهات المسؤولة عن عملية الاختراق بنشر المعلومات الخاصة بـ 2.5 مليون مستخدم.

حيث شملت تلك المعلومات البريد الالكتروني الخاص بالعضويات واسمائهم عبر الموقع بالاضافة إلى عنوان الاي بي والباسورد الخاص بهم، حيث انه تم ازاله التشفير الخاص بكلمات المرور التي تعتمد على تشفير MD5 وهو الشائع لدي العديد من المنتديات وكذلك موقع LinkedIn الذي تعرض للاختراق خلال السنوات الاخيرة.

حيث تعتبر عملية اختراق مواقع والمنتديات هي الموضة العصرية خلال هذا الوقت، حيث انه لا يتطلب ان تكون هناك شهره كبيرة للموقع.

رابط مختصر