إيران تسخر من تهديدات ترامب وتذكره بهزيمتة الولايات المتحدة في العراق

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد2 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إيران تسخر من تهديدات ترامب وتذكره بهزيمتة الولايات المتحدة في العراق

سخر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن تهديدات ترامب لإيران غير مجدية.

ودعا علي أكبر ولايتي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوقف عن جعل نفسه ألعوبة مسلية، مضيفا أن الدولة الإيرانية ليست بحاجة لإذن من أي دولة كي تدافع عن نفسها، مذكرا الرئيس الأمريكي بالهزيمة التى منيت بها أمريكا في العراق.

وجاءت تصريحات مستشار المرشد الإيراني خلال رده على انتقاد دونالد ترامب للتدخل الإيراني في العراق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد كتب في تدوينة قصيرة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ينتقد فيها التدخل الإيراني في العراق، وكتب ترامب في تدوينته أن إيران توسع نفوذها في العراق، وأن هذا التوسع الإيراني في العراق كان واضحا للجميع منذ وقت طويل، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية بددت نحو ثلاثة تريليونات دولار في العراق.

يذكر أن العلاقات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية شهدت توترا في الأيام الماضية على خلفية المرسوم الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر مواطني سبع دول إسلامية بينها إيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان قرار “حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة” مرسوما أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول أمس الجمعة، وجاء هذا القرار تنفيذا لتعهدات ترامب أثناء الحملة الإنتخابية لإنتخابات الرئاسة الأمريكية، ويتضمن القرار تعليق دخول جميع اللاجئين بالكامل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 120 يوما، ومنع دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى، وتعليق إصدار تأشيرات لمواطني سبع دول إسلامية لمدة 90 يوما.

وتضمن قائمة الدول الإسلامية التي يحرم مواطنوها من الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية كلا من، اليمن والعراق وسوريا وليبيا والصومال والسودان وإيران

من جانبها، أعلنت طهران أنها سترد بالمثل على قرار الولايات المتحدة الأمريكية الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول منع مواطني سبع دول إسلامية من بينها إيران من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وأصدرت الخارجية الإيرانية اليوم السبت بيانا أعلنت فيه أنه سترد بالمثل على السياسات العدائية الأمريكية، وأنها يترسي مبدأ التعامل بالمثل مع مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن يتم رفع القيود على سفر مواطنيها للولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر