القوات اليمنية تسترجع عدة تلال إستراتيجية في مأرب

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القوات اليمنية تسترجع عدة تلال إستراتيجية في مأرب

ذكرت مصادر إعلامية اليوم الأربعاء 13 يوليو تموز ، أن معارك عنيفة إنطلقت في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب وسط اليمن تمكن على إثرها الجيش اليمني من السيطرة على مجموعة من التلال التي تطل على معسكر كوفل.

وحسب مصدر عسكري مسؤول ـ فقد تمكنت قوات من الجيش بدعم من المقاومة الشعبية ، من إحباط هجوم قامت ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بشنه على معسكر غرب محافظة تعز وسط اليمن.

وفي منشور له عبر موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك ” كتبه اليوم الأربعاء ، ذكر منصور الحساني المتحدث باسم الجيش الوطني في تعز ، أن القوات اليمنية تمكن من إفشال هجوم شنه مسلحو الحوثي على محيط السجن المركزي غربي مركز المحافظة ومعسكر المطار الذي يتبع اللواء 35.

وأضاف الحساني أن قوات صالح والعناصر الحوثية حاولت الهجوم على المعسكر بكل ما يستطيعون ، ولكن لم يتمكنوا من السيطرة عليه ، ولم يفصح المتحدث العسكري أو المكتب الإعلامي للحوثيين عن أي معلومات أخرى ، حول توقيت هذا الهجوم.

وفي سياق متصل ، أغارت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، على مواقع وتحصينات الحوثيين والقوات الموالية لصالح في محافظة الجوف ، بالقرب من الحدود مع المملكة شمال البلاد ، من جانب آخر ذكرت مصادر أمنية مقتل عشرين من الحوثيين وقوات صالح.

رابط مختصر