إفتتاح مهرجان الثقافة وتراث ضمن المملكة العربية السعودية من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي2 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إفتتاح مهرجان الثقافة وتراث ضمن المملكة العربية السعودية من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

شهد مساء الامس الاربعاء لقاء تراثي وثقافي ضمن المملكة العربية السعودية والتي يعتبر من أفضل وأجمل المهرجانات التي تقام خلالها، حيث قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإفتتاحه خلال دورته 31.

ولقد قام بتنظيم هذا المهرجان وزارة الحرس الوطني بالجنادرية، فقد شهد حضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى مقر المهرجان ووزير داخلية دولة الإمارات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والممثل الشخصي لأمير دولة قطر الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني.

كما أنه قام بالحضور كذلك ممثل سلطان سلطنة عُمان أسعد طارق آل سعيد، ووزير الثقافة المصري الدكتور حلمي النمنم، ومساعد رئيس جمهورية أذربيجان للشؤون السياسية والاجتماعية الدكتور علي حسنوف.

حيث قام  الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان بالقاء الكلمة الترحيب الخاصة بالمهرجان، متحدثا وشاكرا للدول التي جاءت بالحضور قائلا بإنه منذ انطلاق مهرجان عام 1985 كنتم خير من ساند الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله- لكونه إن هذا المؤتمر يعد احد مصادر الترابط الثقافي والسياسي والانساني بين الشعوب، كما انه يعد مصدر هام للحفاظ على الاصالة العربية وحضارتنا.

مضيفا إن هذا المهرجان لقى نجاح كبير خلال الفترة الاخيرة وهذا ما يظهر لكونه اصبح أحد الامور التراثية والثقافية التي تأتي له العديد من الوفود السياحية، بالاضافة إلى عدد كبير من الادباء والشعراء.

رابط مختصر