دار المعرفة تعزم اصدار نسخ جديدة من كتاب ذخائر العرب

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي4 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دار المعرفة تعزم اصدار نسخ جديدة من كتاب ذخائر العرب

ضمن اعادة احياء التراث العربي، التي تشهده المكاتب العربية عامة والمصرية خاصة خلال الفترة الاخيرة عن طريق اصدار طبعات جديدة من كتابات سابقة او تراثية، وفي هذا الصدد فقد كشفت بعض التقارير الاعلامية رغبة دار المعارف المصرية العمل على نشر طبعة جديدة من 10 كتب تراثية في سلسلة “ذخائر العرب”، والتي تعتبر السلسة الاشهر والاعرق في التراث العربي، على مستوى المعرفة العربية سواء كانت في مجال أدب، لغة، تاريخ، تفسير، حديث، تصوف، فلسفة.

وتعتبر ذخائر المعرفة هي السلسلة التي قامت دار المعارف المصرية بإصدارها خلال  أربعينيات القرن الماضي، بحيث تعتبر أهم المألفات التي نشرتها بحيث تحتوى على العديد من التراث العربي.

فتعبر عن الفكر العربي الرائع والثقافي في شتي مجالاته فقد عمل على هذه السلسلة عدد من الكتاب والثقافات المختلفة، ولقد قامت دار المعرفة بالعمل على اصدر هذه النسخة بشكل متميز وطباعة فاخرة وجودة لا تنافس.

حيث انه تم اصدار ما يقارب 80كتاب من روائع ما أنتجه علماء ومفكرو العرب في علوم اللغة والأدب والتاريخ والتصوف والفلسفة، فهناك بعض الكتاب التي وصلت بها الاجزاء الخاصة إلى 10، كمان أن الاصدار الاول منها جاء بناء على مجلدين الاول تحت عنوان مجالس ثعلب، حيث تضمن نشر العديد من البلاغة والنقد واللغة العربية.

كما تضمنت هذه المجموعة التي تحمل ذخائر العرب رسائل في إعجاز القرآن، والموازنة للآمدي، والإبانة عن سرقات المتنبي  للعميدي.

رابط مختصر