انفجار شاحنة روسية محملة بالذخائر في محافظة اللاذقية السورية، وتضارب الأنباء حول سقوط قتلى

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد5 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
انفجار شاحنة روسية محملة بالذخائر في محافظة اللاذقية السورية، وتضارب الأنباء حول سقوط قتلى

نشرت مواقع إلكترونية تابعة لنظام بشار الأسد أنباء عن انفجار شاحنة عسكرية روسية كانت محملة بالذخائر على طريق أوتوستراد جبلة بانياس الساحلى الواقعة بمحافظة اللاذقية السورية.

وأرجعت المواقع الإلكترونية الموالية للنظام السوري عملية إنفجار الشاحنة الروسية نتيجة خلل فني، مشيرة إلى عدم وقوع خسائر بشرية.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية نفيها مقتل أي من عسكرييها في الإنفجار.

وكانت مصادر من النظام السوري والمعارضة السورية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد عن وقوع انفجار اللية الماضية بالقرب من مدينة جبلة باللاذقية السورية، مضيفين أن الإنفجار نشأ عن انفجار شاحنة عسكرية روسية، وأن الإنفجار أدي إلى مقتل خمسة أشخاص.

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، أن الإنفجار الذي طال الشاحنة العسكرية الروسية التي كانت محملة بالذخائر ، أدى إلى سقوط خمسة قتلى كانوا على متن الشاحنة.

وأشارت المصادر الإعلامية لوكالة الأنباء الألمانية أن انفجار العربة العسكرية الروسية يمكن أن يكون ناتج عن خلل فني، مستبعدين فرضية تعرض الشاحنة لعمل إرهابي، مضيفين أن قوات النظام السوري فرضت طوقا أمنيا حول مكان الإنفجار، وأن التحقيقات لمعرفة أسباب وقوع الإنفجار قد بدأت بمشاركة عسكريين روس.

بدورها نقلت شبكة شام الإخبارية التابعة للمعارضة السورية، أن ناقلة جند روسية انفجرت بالقرب من معمل الحديد على الطريق الدولي بمدينة جبلة، مشيرة إلى قوة أصوات الإنفجارات الناتجة عن انفجار الشاحنة الروسية المحملة بكميات من الذخيرة داخلها.

واضافت شبكة شام، أن سيارات الإطفاء والإسعاف هرعت إلى مكان الإنفجار، وأنه يوجد صعوبة في الحصول على معلومات نتيجة الطوق الأمني المشدد الذي فرضته قوات النظام السوري.

بالمقابل اكتفت وكالة سبوتنيك الروسية بقولها أن مصادر محلية أفادت بسماع أصوات انفجارات ضخمة في مدينة جبلة، دون ذكر تفاصيل أو أسباب وقوع هذا الإنفجار.

رابط مختصر