إطلاق سكايب لنسخة ” ألفا ” الخاصة بتطبيقها لمستعملي اللينكس

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إطلاق سكايب لنسخة ” ألفا ” الخاصة بتطبيقها لمستعملي اللينكس

قامت شركة سكايب بالإعلان اليوم ، عن إطلاق النسخة الأحدث من تطبيق المراسلة ” سكايب ” ، بالنسبة لمستعملي نظام لينكس مفتوح المصدر ، والذي حمل إسم ” ألفا “.

ويسعى عملاء تطبيق المراسلات الذي يعتمد أساسا على بروتوكول ” VoIP ” ، والذي تملك شركة مايكروسوفت ، في أن تلحق ببقية النسخ الأخرى للتطبيق على بقية المنصات.

ودار حوار كبير بين مستعملي التطبيق على نظام اللينكس ، حول النسخة التي سبق هذه النسخة الحديثة ، حيث إعتبروها متخلفة مقارنة بنسخ أنظمة أخرى مثل ماك وويندوز.

وكان المستعملون قد عبروا عن إمتعاضهم في السابق كثيرا ، من عدم وجود مميزات مطلوبة في النسخة ، وكان التحديث الأخير لها قد تم قبل أكثر من سنتين.

وضمت النسخة الجديدة ” ألفا ” واجهة حديثة بالنسبة للمستخدمين ، مقارنة ببقية المنصات الأخرى ، حيث جاءت بتصميم عصري وجديد بالنسبة لمستعملي نظام لينكس.

وتمكنت النسخة الجديدة من الحصول على حزمة كاملة من الرموز التعبيرية ، وتقبل نسخة ” ألفا ” الحديثة إرسال الفيديوات والمكالمات الصوتية والرسائل ، بالإضافة إلى مشاركة الفيديو والصور والملفات ، ويمكن تحميلها بإمتدادي RPM وDEB.

ولا تعتد نسخة ” ألفا ” هي نسخة التطبيق الأخيرة ، حيث أن الشركة المنتجة تنتظر من المستعملين التجربة ، وإبداء الآراء والملاحظات عنها ، لكي تتسنى عملية إضافة الميزات للنسخة النهائية في المستقبل ، وكذلك تحديد الأولويات.

رابط مختصر