إطلاق مهرجان الشارقة الشعبي تحت عنوان القصيدة الشعبية.. وجدان أمة

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي6 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إطلاق مهرجان الشارقة الشعبي تحت عنوان القصيدة الشعبية.. وجدان أمة

مع إنطلاق مهرجان الشارقة للشعر الشعبي في دورته الـ13، والذي يقام بناء على تنظيم من قبل مركز الشارقة لتنظيم للشعر الشعبي والذي يتبع لدائرة الثقافة والاعلام، حيث جاء تحت عنوان “القصيدة الشعبية.. وجدان أمة” ويشارك ضمن هذا المهرجان 38 شاعر من 14 دولة مختلفة، ولقد شهد هذا المهرجان حضور، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لحاكم دولة الإمارات، حاكم الشارقة.

ولقد تم البدء بهذا المهرجان كالعادة بالكلمة الافتتاحية من قبل المنظيم له، حيث قام الراشد الراشد بالقاء أولى الكلمات الخاصة به وترحيب بالحضور والجمهور الخاص، مع التأكيد على أهمية المهرجان خلال اليوم وذلك لما له من دور كبير في الحنين ونقل الثقافة المختلفة بين جميع الدول العربية.

واضاف أنه من دعاوي سروره إن يشهد هذا المهرجان حمل الشعار الكبير، وذلك من خلال أنه جاء تحت مسمى وجدان الأمة، مأكد على أن الشعر له دور كبير في مساعدة الامة من أجل الاستقرار والراحة، ويظهر ذلك من خلال عباراة المحبة والسلام التي يحتويها هذا المؤتمر.

متحدث بإن الشعر سيبقي بشكل دائم هو وجدان واساس الامة العربية، الذي يعمل على تحديد تاريخها، بما فيه من دور كبير يعمل على تناقله بين مختلف الاجيال.

بالاضافة إلى هذا الامر فقد تضمن الحفل فقرة شعرية من قبل طلاب مدرسة العروبة بدولة الإمارات وذلك من أجل تعبيرهم عن حبه لهذه الدولة ودورها الكبير في نشر الثقافة.

رابط مختصر