اشتباكات بين قوات مكافحة الإرهاب والأمن الوطني العراقيتين شرق مدينة الموصل

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد6 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اشتباكات بين قوات مكافحة الإرهاب والأمن الوطني العراقيتين شرق مدينة الموصل

قتل ضابط عراقي ينتمي لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي خلال اشتباكات بين قوات مكافحة الإرهاب والأمن الوطني العراقيتين شرق مدينة الموصل.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مصادر أمنية عراقية أن اشتباكات اندلعت بين قوات مكافحة الإرهاب العراقية التي كان الدور الابرز في عمليات تحرير الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، وبين قوات الأمن الوطني العراقي، وهي عبارة عن قوات خاصة أتت من بغداد إلى مدينة الموصل دون معرفة مهامها أو مرجعيتها.

ونشبت المواجهات بين الطرفين إثر خلاف أثناء قيام قوات الأمن الوطني بحملة تفتيش في حي النور بالشطر الشرقي من مدينة الموصل، بحثا عن عناصر منتمية لتنظيم الدولة الإسلامية.

وبحسب الجزيرة، فإن قوات مكافحة الإرهاب لم توافق على الممارسات التي اتبعتها قوات الأامن الوطني العراقية مع السكان العراقيين، مما أدى إلى حدوث الإشتباكات التي وصفتها أطراف رسمية عراقية بالمحدودة.

وسقط خلال هذه المواجهات ضابط من قوات مكافحة الإرهاب، فيما أصيب ثلاثة جنود آخرين ينتمون أيضا لقوات مكافحة الإرهاب.

وكانت قوات الأمن الوطني العراقي المألفة من آلاف الجنود العراقيين قد وصلت إلى مدينة الموصل قبل أكثر من أسبوع على ستة أفواج، في مهمة تستهدف القيام بعمليات تفتيش للأحياء المحررة في شرق الموصل وإعتقالات للمدنيين العراقيين.

الجدير بالذكر أن القوات العراقية قد أعلنت على لسان القيادة العسكرية عن تحرير كامل الأجزاء الشرقية من مدينة الموصل قبل نحو أسبوعين، بعد ثلاثة اشهر من المعارك والإشتباكات المتواصلة مع مسلحي تنظيم الدولة.

كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جنوب مدينة الموصل للمشاركة في العملية العسكرية المرتقبة لتحرير الجزء الغربي من المدينة، وتضم التعزيزات العسكرية التابعة للشرطة العراقية والتي وصلت لجنوب مدينة الموصل بمنطقة تل البوسيف مئات العربات المدرعة وناقلات الجند، بالإضافة إلى المدافع والأسلحة ومئات الجنود.

رابط مختصر