مشاركة هيئة أبو ظبي لسياحة والثقافة ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي8 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مشاركة هيئة أبو ظبي لسياحة والثقافة ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017

ضمن معرض الكتاب المقام في مدينة القاهرة وذلك خلال دورته 48 والتي تقام حتي 10 فبراير من عام 2017 والذي تتمتع خلال هذا العام دولة المغرب بمهمة الاشراف عليه، وتعتير هذه المشاركة تدخل ضمن الخطة التسويقية التي يقوم بها معرض ابو ظبي للكتاب للحديث، ولقد شكل الوفد القائم من هذا القاء كلا من محمد عبدالله الشحي، مدير إدارة البحوث والإصدارات.

ويكون هذا المعرض دور كبير في عملية النشر والحديث عن ما توصلت إليه الدولة من خلال الاطروحات الخاصة بها، بالاضافة إلى انها ملتقى عالمي من أجل العمل على تبادل الأفكار والخبرات، بالاضافة إلى القيام بدور مهم وهو طرح المباردرات من أجل العمل على دعم الكتاب والقارئ.

ولقد شهد هذا المعرض عقد العديد من الاجتماعات مع الاطراف المشاركة ضمنه وذلك من ابرزهم الوفد الصيني الذي تم الحديث معه لكونه أحد المشاركين الاساسين ضمن معرض الكتاب المقام في ابو ظبي خلال عام 2017، حيث تم نقاش اهم النقاط والنتائج التي سيتم عملها خلال المعرض المقام في دبي، واكد الوفد الصيني على انه ابو ظبي تعد مصدر ثقافي عالمي.

ولقد اشار إن المشاركة الصين خلال هذا المعرض ستعد الاكبر خارج ارضيها ويأتي ذلك في ظل التعاون الكبير والتقنيات العالية التي تتمتع بها دولة الامارات العربية المتحدة، كما أن الوفد قام بالعمل على الاجتماع مع رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ولقد تم التطرق للحديث عن واقع النشر العربي والمشاكل التي يعاني منها بالاضافة إلى طريقة العمل والتعامل مع هذه الامور بالاضافة إلى المبادرات الخاصة والتي يمكن القيام بالعمل بها.

حيث قام محمد الشحي بالعمل على تقديم البرنامج والخطة الخاصة بعملية نشر التقارير المتعلقة بالفعالية القادمة، وتحدث عن الفعاليات التي سوف يتضمنها المهرجان الذي سيقام في ابو ظبي خلال عام 2017، كما قام الوفد بالعمل على الاجتماع مع الدكتور هيثم الحاج رئيس مجلس الإدارة في الهيئة العامة المصرية للكتاب، والتحدث عن سبل التعاون خلال الفترة القادمة، بالاضافة إلى كيف يمكن العمل على طرح فعاليات وامور مختلفة في هذا السياق.

ولقد قام الحاج بالعمل على الحديث عن الدور الكبير الذي تقوم به الامارات بهدف توسيع ونشر الثقافة المختلفة لجميع المواطنين الامارتين وكذلك العالم العربي، كما أنه قام بالاجتماع مع الدكتور محمود الضبع رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية.

الذي تم العمل على انشاء مبادرة خاصة في مجال الالية المتعبة في عملية تطوير المجال الثقافي والمعلوماتي في الامارات والعالم العربي عبر الانترنت، ويكون ذلك عن طريق استعمال العديد من ملايين الوثائق والمخطوطات التي تحتويها دار الكتب والوثائق المصرية، وسيتم العمل على عرض العديد من الأمور في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب، ولقد تحدث الجميع عن اهمية هذا المعرض الذي سيقام في ابو ظبي.

رابط مختصر