مخيتاريان: انتقالي إلى مانشستر يونايتد ليس من أجل المال!

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي9 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مخيتاريان: انتقالي إلى مانشستر يونايتد ليس من أجل المال!

أكد نجم خط وسط مانشستر يونايتد، هنريك مخيتاريان، أنه أراد خوض تحدٍ جديد عندما قرر الرحيل عن صفوف فريقه السابق بوروسيا دورتموند متجهاً إلى يونايتد في صيف 2016، نافياً أن يكون انتقاله إلى الشياطين الحمر من أجل المال.

وحجز مخيتاريان لنفسه مكان بين أفضل اللاعبين في كرة القدم الأوروبية بعد ثلاثة مواسم رائعة قضاها في الدوري الألماني، أحرز خلالها 41 هدفاً وصنع 49 آخرين في 140 مباراة لعبها بقميص دورتموند في كل المسابقات.

وسعى دورتموند إلى الحفاظ على نجمه عندما أعلن يونايتد رغبته في التعاقد معه، ولكن اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً لم يتمكن من رفض الانتقال إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال مخيتاريان في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية: “ربما لم يكن مانشستر يونايتد هو النادي الذي أحلم به، ولكنه دائماً كان واحداً من أفضل أندية العالم بالنسبة لي. مانشستر يونايتد أعرق من بوروسيا دورتموند، الجميع يعلم ذلك ويجب أن نتقبل ذلك”.

وأضاف: “كان تحدياً جديداً بالنسبة لي ولم يكن بإمكاني رفضه”.

وزعم البعض أن قرار مخيتاريان بالرحيل عن دورتموند يرجع إلى أسباب مالية، ولكنه نفى ذلك تماماً.

وأوضح نجم شاختار دونيتسك الأوكراني الأسبق: “لا أتفهم الانتقادات التي وجهت إليّ بأنني انتقلت إلى يونايتد من أجل المال. هذا خاطىء تماماً”.

وأضاف: “لو كان الأمر متعلقاً بالمال بالنسبة لي لكنت انتقلت إلى آنجي ماخشكالا الروسي بدلاً من الانتقال إلى بوروسيا دورتموند، ولكن لم يكن ذلك ما أريده. أردت أن أستمر في التطور”.

واختتم تصريحاته قائلاً: “قراري بالرحيل عن دورتموند لم يكن قراراً ضد النادي، فقط كان الوقت قد حان لخوض تحدٍ جديد”.

رابط مختصر