إمكانية غياب الحكومة اليمنية عن الجولة الثانية من محادثات الكويت

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إمكانية غياب الحكومة اليمنية عن الجولة الثانية من محادثات الكويت

يبدو أن الحكومة اليمنية قد تسير نحو عدم الحضور في مشاورات السلام المنعقدة في الكويت برعاية الأمم المتحدة ، والتي من المقرر أن تستأنف أعماله يوم غد الجمعة 15 يوليو تموز.

وإشترطت الحكومة اليمنية ، أن تحصل على ضمانات يلتزم فيها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، بالقرار الدولي رقم 2216

وفي تصريحات للوكالة الفرنسية للأنباء ، ذكر مصدر في الرئاسة اليمنية ، أن الحكومة لن تشارك حتى وفاء المنظمة الأممية بإلتزامات تنفيذ القرار رقم 2216 ، والذي صدر عن مجلس الأمن الدولي.

من جانبه ، ترك إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي لدى اليمن مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس 14 يوليو تموز بإتجاه الكويت ، رفقة وفد يتكون من مفاوضي الحوثي وصالح ، وذلك للمشاركة في محادثات الكويت ، والتي من المنتظر أن تبدأ جولتها الثانية يوم غد الجمعة برعاية أممية.

وذكر مصدر في وفد التفاوض التابع لقوات الحوثي وصالح ، في حوار مع وكالة الأنباء التركية ” الأناضول ” ، أن الوفد سافر رفقة المبعوث الأممي من مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس عصرا على متن طائرة عمانية.

ومن المنتظر أن يمضي الوفد بقية هذا اليوم في مدينة صلالة العمانية ، ويقوم بالتوجه يوم غد الجمعة إلى الكويت من أجل الإنضمام إلى المحادثات التي لم تحقق حتى الآن أي تقدم يُذكر.

رابط مختصر