التخطي إلى المحتوى
إمكانية غياب الحكومة اليمنية عن الجولة الثانية من محادثات الكويت

يبدو أن الحكومة اليمنية قد تسير نحو عدم الحضور في مشاورات السلام المنعقدة في الكويت برعاية الأمم المتحدة ، والتي من المقرر أن تستأنف أعماله يوم غد الجمعة 15 يوليو تموز.

وإشترطت الحكومة اليمنية ، أن تحصل على ضمانات يلتزم فيها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، بالقرار الدولي رقم 2216

وفي تصريحات للوكالة الفرنسية للأنباء ، ذكر مصدر في الرئاسة اليمنية ، أن الحكومة لن تشارك حتى وفاء المنظمة الأممية بإلتزامات تنفيذ القرار رقم 2216 ، والذي صدر عن مجلس الأمن الدولي.

من جانبه ، ترك إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي لدى اليمن مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس 14 يوليو تموز بإتجاه الكويت ، رفقة وفد يتكون من مفاوضي الحوثي وصالح ، وذلك للمشاركة في محادثات الكويت ، والتي من المنتظر أن تبدأ جولتها الثانية يوم غد الجمعة برعاية أممية.

وذكر مصدر في وفد التفاوض التابع لقوات الحوثي وصالح ، في حوار مع وكالة الأنباء التركية ” الأناضول ” ، أن الوفد سافر رفقة المبعوث الأممي من مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس عصرا على متن طائرة عمانية.

ومن المنتظر أن يمضي الوفد بقية هذا اليوم في مدينة صلالة العمانية ، ويقوم بالتوجه يوم غد الجمعة إلى الكويت من أجل الإنضمام إلى المحادثات التي لم تحقق حتى الآن أي تقدم يُذكر.