السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة ثلاثة ايام لمرور الحالات الإنسانية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد10 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة ثلاثة ايام لمرور الحالات الإنسانية

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة الفلسطيني، عن قيام السلطات المصرية بفتح معبر رفح الحدودي، لمدة ثلاثة ايام بدءا من السبت المقبل.

وأصدرت وزارة الداخلية في قطاع غزة والتابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس بيانا، وأعلنت داخلية قطاع غزة في بيانها أنها تلقت قرار السلطات المصرية المتعلق بفتح معبر رفح الحدودي.

وأضافت داخلية قطاع غزة، أن فتح المعبر سيكون في كلا الاتجاهين، وسيمتد فتح المعبر من غدا السبت حتى يوم الإثنين القادم.

وأوضحت داخلية غزة، أن السلطات المصرية أبلغتها بأن فتح المعبر سيكون لعبور الحالات الإنسانية، وعودة العالقين.

بدورها، لم تعلق السلطات المصرية على قرار فتح معبر رفح الحدودي.

ويبلغ عدد الحالات الإنسانية المسجلة بهيئة المعابر بقطاع غزة نحو 16 ألف حالة إنسانية، بحسب هيئة المعابر في قطاع غزة.

يذكر أن السلطات المصرية تغلق معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة بشكل شبه كامل منذ يوليو لعام 2013، في أعقاب قيام الجيش المصري بالإطاحة بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.

وكان معبر رفح قد شهد فترة تعتبر هي الأفضل على الإطلاق خلال فترة الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، حيث كان المعبر الحدودي مفتوحا بصورة شبه يومية.

وتنفس الفلسطينيون المحاصرون داخل قطاع غزة الصعداء خلال تولي حكومة هشام قنديل في عهد الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، حيث زار رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل قطاع غزة برفقة عدد من وزرائه، أثناء الاعتداءات التي تعرض لها القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال عام 2012.

وتعتبر زيارة هشام قنديل رئيس الحكومة المصرية إبان عهد الرئيس المنتخب محمد مرسي لقطاع غزة، هي الأولى من نوعها لرئيس حكومة مصرية خلال العصر الحالي، والتي جاءت لإبراز دعم الحكومة والشعب المصري لأشقائهم الفلسطينيين في غزة.

رابط مختصر