التخطي إلى المحتوى
مؤسسة النقد العربي السعودي تقدم توضيحات حول الإصدار الجديد للعملات

نفت مؤسسة النقد العربي السعودي ، ما تردد في الأيام الجارية عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي ، عن معلومات تعلقت بموعد طرح إصدار العملات المعدنية والورقية الجديد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، بالإضافة إلى صور الفئات المختلفة من هذه العملات والتي زعم البعض أنها ستطرح في التداول.

وفي بيان قامت وكالة الأنباء السعودية بطرحه اليوم الخميس 14 يوليو تموز ، ذكرت المؤسسة أنها تريد أن توضح لجميع المتداولين ، عدم صحة ما نُشر من معلومات وصور حول موعد طرح الإصدار الجديد ، كما أكدت المؤسسة عدم وجود توجه لإصدار ورقة نقدية تحمل فئة الألف ريال.

وبخصوص صور العملات المعدنية التي تم تداولها ، ذكرت المؤسسة أن تلك الصور ترجع لفئة الريال المعدني الواحد ، والذي تم طرحه وسكه خلال تداول سنة 1419 هجري ، ومن الممكن الحصول عليه من مختلف فروع المؤسسة في كل مناطق المملكة العربية السعودية.

وقامت المؤسسة بالتأكيد على أن عملية تطوير العملة المعدنية والورقية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جارية ، حسب أعلى مقاييس الجودة العالمية وأقوى العلامات أمنيا وأفضل المواصفات على الصعيد الفني.

كما قامت مؤسسة النقد العربي السعودي بالإشارة ، إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد طرح الإصدار الجديد ، قبل عملية التداول بوقت كاف عبر وسائل الإعلام حسب البرنامج المسطر.