المبعوث الأممي يعود إلى الرياض بعد فشل إنطلاق محادثات الكويت

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي15 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المبعوث الأممي يعود إلى الرياض بعد فشل إنطلاق محادثات الكويت

بعد أن أعلن وفد الحكومة اليمنية مقاطعته لمحادثات الكويت في صورة عدم حصوله على ضمانات من الأمم المتحدة ، وصل إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إلى الرياض ، من أجل بحث تطورات الملف اليمني.

وأفادت مصادر إعلامية ، بأن هناك مساع من المبعوث الأممي من أجل إقناع وفد الحكومة اليمنية بالعودة إلى المحادثات من جديد ، والعمل على إنجاحها.

وأشار مصدر دبلوماسي في الكويت ، أن إجتماعا يعقد في الوقت الحالي بين الوفد اليمني في الرياض والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في إنتظار أي جديد في الساعات القليلة المقبلة.

وجدير بالذكر ، فقد كان المبعوث الأممي قد غادر العاصمة اليمنية صنعاء يوم أمس الخميس ، وإجتمع بكل من وفد الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، وذلك للمشاركة في محادثات الكويت التي ترعاها الأمم المتحدة ومن المقرر ان تستأنف جولتها الثانية اليوم الجمعة.

وذكر مصدر في فرق التفاوض الذي يتبع ميليشيات الحوثي ، أن المبعوث الأممي وصل إلى على متنة طائرة إلى مدينة صلالة في عمان ، قبل أن يتوجه مع الوفد إلى الكويت ويعود إلى الرياض اليوم.

ولكن وفد الحكومة الشرعية كان قد أصدر قرارا يوم أمس بعدم المشاركة في المحادثات ، وذلك لمطالبات بضرورة توفر ضمانات من طرف الحوثيين للإلتزام بتنفيذ القرارات.

رابط مختصر