التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم في لقاء السوبر الاووروبي 2017 وهزيمة مدوية للبرشا برباعية اهداف نظيفة
مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان

نتيجة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم حيث عشاق المتعة والإثارة على موعد مساء اليوم عندما يحل برشلونة ضيفاً على باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتُعد هذه المواجهة معتادة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في السنوات الأخيرة على صعيد دوري الأبطال؛ إذ التقيا في أكثر من مناسبة سواء في دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية وكان التفوق في معظم اللقاءات من نصيب الفريق الكتالوني.

ويسعى كلا الفريقين إلى تخطي عقبة الآخر من أجل مواصلة المشوار نحو التتويج باللقب الأوروبي والذي يعد الهدف الرئيسي للبرسا في أي موسم، وكذلك يحلم فريق العاصمة الفرنسية بالتتويج باللقب القاري وهو الأمر الذي يسعى إليه النادي المملوك لمسثمرين قطريين في السنوات الأخيرة.

هذه هي مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان الرسمية العاشرة بين الفريقين؛ إذ جمعت بينهما 9 مواجهات سابقة، فاز الفريق الكتالوني في 4 مباريات، بينما حقق باريس سان جيرمان الفوز في مباراتين، وتعادل الفريقان في 3 مباريات، بإجمالي 16 هدفاً لبرشلونة و11 لباريس سان جيرمان.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” أن الحكم البولندي سيمون مارتسينياك سيتولى مهمة إدارة مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة، ويعاونه مواطنيه توماسل ليستكيفيتش وباول سوكولنيكي.

وتأهل برشلونة إلى ثمن النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه فرق مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ وسيلتيك. وجمع الفريق الكتالوني 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة وحيدة أمام مانشستر سيتي وأحرز لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه 4 أهداف فقط.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه فرق أرسنال وبازل ورازجراد لودوجوريتس. وجمع الفريق الباريسي 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات، وأحرز لاعبوه 13 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف.

ويأمل إيمري في إنهاء معاناته المستمرة في مواجهات برشلونة؛ إذ سبق للمدرب الإسباني مواجهة الفريق الكتالوني في 23 مناسبة مع الأندية السابقة التي تولى تدريبها وهي: ألميريا وفالنسيا وإشبيلية وسبارتاك موسكو الروسي، وخسر إيمري في 16 مواجهة وتعادل في ست مناسبات بينما حقق انتصاراً وحيداً حين كان مدرباً لإشبيلية.

نتيجة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان

4 / 0 لصالح باريس سان جيرمان.

ويمر البلوجرانا بأفضل فتراته هذا الموسم بعد أن حقق الفريق ستة انتصارات في آخر ثمانٍ جولات من الليجا وتقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة (يتبقى للريال مباراتين مؤجلتين)، بالإضافة إلى تأهله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد تخطيه عقبتي ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد في ربع ونصف النهائي على الترتيب.

وعانى باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري من بعض التخبط في بداية مشواره بالدوري الفرنسي، إلا أنه استعاد توازنه في الفترة الأخيرة ويحتل المركز الثاني برصيد 55 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن موناكو المتصدر، كما تأهل الفريق إلى نهائي كأس الرابطة الفرنسية أمام موناكو.

ولا يعاني لويس إنريكي مدرب البرسا سوى من غياب عدد من أبرز لاعبيه مثل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والتركي أردا توران، بالإضافة إلى أليش فيدال الظهير الأيمن الذي تعرض لخلع في مفصل القدم خلال مباراة الجولة الماضية من الليجا أمام ألافيس، في حين يستعيد الفريق مجهودات جيرارد بيكيه ورافينيا ألكانتارا.

وتلقى إيمري ضربة موجعة قبل المباراة بساعات قليلة بعد تأكد غياب قائد الفريق وقلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا عن المواجهة بسبب شعوره بآلام في العضلات والتي منعته من خوض التدريب الأخير للفريق؛ لينضم بذلك إلى لاعب وسط الفريق تياجو موتا والذي يغيب عن مواجهة برشلونة بسبب الإيقاف.

ومن المرجح أن يعتمد إنريكي على ثنائي دفاعي مكون من بيكيه وصامويل أومتيتي نظراً لغياب ماسكيرانو، بالإضافة إلى الظهيرين سيرجي روبرتو وجوردي ألبا. أما في وسط الملعب، فتبقى مشاركة سيرجيو بوسكيتس إلى جانب قائد الفريق أندريس إنييستا محسومة، ويتنافس كل من إيفان راكيتيتش وأندري جوميز ودينيس سواريز على المشاركة إلى جانب هذا الثنائي، وفي المقدمة يتسلح إنريكي بالقدرات الهجومية للثلاثي الرهيب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

ويتسلح إيمري بالقوة الهجومية المتمثلة في المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني، هداف الدوري الفرنسي حتى الآن برصيد 25 هدفاً، بالإضافة إلى الوافد الجديد الجناح الألماني جوليان دراكسلر، والبرازيلي لوكاس مورا، والنجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا.